فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الفرق بين الصراحة والوقاحة


الصراحة والوقاحة




بعض الناس تخطئ في التفريق بين الصراحة والوقاحة ، وأنا لا أقصد أنهم يخطئون في فهم الفرق في المعني ، ولكن أقصد الفرق في التعامل فبعض الناس قد يجرح صديقة أو أخوة ثم يقول ما ذنبي أنا أحب الصراحة ، تلك ليست صراحة ولا تبت للصراحة في شئ عندما تؤذي أحدهم بصراحتك قتلك ليست صراحة بل وقاحة ، فما الفرق بين الصراحة والوقاحة .

الصراحة :-

الصراحة هو قول الحق ، فمثلا عندما تسرق تقول لقد سرقت ، عندما ترتكب خطأ تقر وتعترف به ، فتلك هي الصراحة ، كل شئ يخصك أنت تستطيع أن تسمية صراحة .

الوقاحة :-

الوقاحة هي الصراحة التي تؤذي مشاعر الآخرين ، فمثلا إذا كانت صديقتك غير جميلة وقلتي لها ذلك علي سبيل الهزار ، سوف تضحك أمامك وكل شئ وعندما تذهب إلي بيتها سوف تنهار في البكاء ، عندما يشتري صديقك ملابس جديده لا تعجبك فلا تقول له تلك الملابس قبيحة لأنك بذلك سوف تجعلة يفقد بهجتة وفرحة بتلك الملابس .

في حياتنا اليومية قد نتعرض لمثل هؤلاء الأشخاص الوقحين كثيرا ، او قد نكون نحن من نتصف بالوقاحة دون أن ندري ، فعلينا أن ننتبة جيدا للفرق بين الصراحة والوقاحة ، ولا نخلط بينهم في تعاملنا مع الناس ، حاول أن لا تؤذي أي شخص بكلامك ، حتي لا يؤذيك أحد بكلامة


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح