فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

معلومات عن كرة القدم الأمريكية


كرة القدم الأمريكية



قد نكون في بلادنا العربية نري أن كرة القدم الأمريكية هي رياضة مملة وليس لها جماهير ولكن هذا لا يحدث في أمريكا ، فكرة القدم الأمريكية هي رياضة أساسية في أمريكا ويسمونها ( كرة القدم ) فهي عندهم أهم من كرة القدم العادية ، نشأت تلك الرياضة في الولايات المتحدة وكندا وإنتشرت إلي العديد من الدول المحيطة .

ما هو الغرض من لعبة كرة القدم الأمريكية :-

نحن نعرف أن كرة القدم العادية يتم فيها تسجيل أهداف في مرمي الخصم ، فما هو الغرض من لعبة كرة القدم الامريكية ، أو بطريقة أخري كيف يفوز أحد الفريقين علي الآخر ، بإختصار الغرض من اللعبة هو أن يتخطي اللاعب فريق الخصم ويصل إلي خط النهاية وهو يحمل كرة القدم ، يستطيع الاعب أن يقوم بحمل الكرة ، أو يقوم بتمريرها إلي أحد أصدقائة يستطيع صديقة أن يأخد الكرة من يدية ، عندما يقوم الاعب بتسجيل الهدف عن طريق الوصول إلي خط النهاية أو إلقاء الكرة إلي صديقة الموجود بعد خط النهاية يحصل الاعب علي ست نقاط ، ويقوم الفريق المنافس ركل الكرة بين العمودين الموجودين في الفريق الآخر ليحصل علي ثلاث نقاط والفائز هو من يسجل أكبر عدد من النقاط .

معلومات عن كرة القدم الأمريكية :-

سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن كرة القدم الأمريكية وهي كالتالي .

نشأة كرة القدم الأمريكية :-

من الإسم يتضح أن كرة القدم الأمريكية نشأت في أمريكا وهي أكثر دولة في العالم تشجع تلك اللعبة ولها عدد متابعي كثيرين يعشقون كرة القدم الأمريكية .

أبعاد ملعب كرة القدم الأمريكية :-

شكل الملعب الذي يتم علية مباريات كرة القدم الأمريكية هو مستطيل الشكل طولة حوالي 110 متر وعرضة حوالي 49 متر ، الخطوط الموجودة علي الجنب هي خطوط جانبية يجب علي الاعب أن لا يتعداها ، والخطوط العرضية هي خط النهاية الذي يجب علي الاعب أن يتخطاة .

مباراة السوبر بول :-

السوبر بول هي أشهر مباراة في كرة القدم الأمريكية يتم عملها في أول يوم حد من شهر فبراير كل سنة ، عدد الأشخاص الذين يشاهدون مباراة السوبر بول حوالي 105 مليون شخص ، ويتجمع الناس في كل مكان في أمريكا لمشاهدة مباراة السوبر بول .

عدد الاعبين في فريق كرة القدم الأمريكية :-

كل فريق قد يحتوي علي خمسين لاعب ولكن لا يوجد علي أرض الملعب غير 11 لاعب ويتم تقسيم هؤلاء ال 11 لاعب إلي ثلاثة مجموعات وهم : مهاجم ، مدافع ، ظهير رباعي .

رياضة كرة القدم الأمريكية هي رياضة عنيفة ولكنها تجلب العديد من الأموال لذلك فمن الصعب التخلص من تلك الرياضة كما أن لها جمهور واسع في كل أنحاء العالم ، وقد تم عمل فيلم أجنبي مشهور يوضح أضرار رياضة كرة القدم الأمريكية ، وقد بلغت عدد الوفيات بسبب تلك الرياضة عام 1905 إلي 19 لاعب ، لذلك يتم عمل قوانين لتقليل العنف في كرة القدم الأمريكية


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح