فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تكتب موضوع جيد يتصدر نتائج محركات البحث وسريع الأرشفة


كتابة مواضيع جيدة


الجميع يتمني أن تتصدر موضوعاتة أول نتائج البحث لذلك في هذا الموضوع سوف نتكلم بإختصار عن الأشياء التي يجب عليك أن تفعلها لكي تتصدر نتائج البحث ، ويظهر موضوعك في أول صفحة في نتائج البحث ، سوف نوضح بعض النقاط التي يجب عليك أن تفعلها إذا كنت قد أنشأت مدونة جديدة علي بلوجر أو الوردبريس وتريد أن تبدأ في كتابة المواضيع التي تتصدر محركات البحث ، عليك بإتباع النصائح التالية وبإذن الله سوف تتصدر مواضيعك أول صفحة في نتائج البحث ، وتتم أرشفتة بسرعة .

كيف تكتب موضوع يظهر في أول محركات البحث :-

إن محركات البحث المتعددة مثل جوجل وياهو وبينج لهم العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الموضوع الذي تكتبة وفي الموقع أو المدونة التي تنشر عليها ، تلك الشروط إذا إستطعت تحقيقها سوف تتصدر نتائج البحث ، ولعل أشهر تلك الأشياء التي سوف تجعل مدونتك جيدة في الأرشفة الأشياء التالية .


١ - الصبر :-

العديد من المدونات والمواقع التي بدأها أصحابها ولم تنجح وهذا لأنهم لم يتحلوا بالصبر ، إذا كنت تُريد أن تكتب موضوع يتصدر نتائج البحث فهذا لن يحدث في يوم وليلة ، بل عليك أن تتبع كل النصائح التالية بالإضافة إلي أهم شئ وهو الصبر ومواصلة التدوين بإستمرار والنشر علي مدونتك بالمواضيع الهادفة .

٢ - التخصص :-

يجب أو دعنا نقول يُفضل أن تكون مدونتك متخصصة في شئ معين ، وتكون كافة مواضيعك في نفس ذلك الإطار ، قمثلاً إذا كانت مدونتك تتكلم عن الطبخ ، فيمكنك أن تكتب ملايين المواضيع عن الطبخ والمطبخ ولا تتدخل في أي مواضيع أخري مثل الأخبار أو المواضيع العامة وهذا أفضل  لمدونتك لكي تتصدر نتائج البحث .


٣ - نشر مواضيع جيدة بإستمرار :-

من المهم أن تستمر في نشر المواضيع الجيدة بإستمرار حتي تثق جوجل ومحركات البحث أنك شخص جاد في العمل وتنشر بإستمرار ، ومن المهم في المواضيع أن تكون جيدة وتجذب القارء وسوف نشرح تلك النقطة في الخطوات التالية بالتفصيل .

٤ - السيو - seo :-

السيو مهم جداً لسرعة الأرشفة ولكي تظهر في النتائج الأولي في البحث والسيو تعني تهيئة موقعك لمحركات البحث ولكنك إذا كنت شخص مبتدئ في المجال فلا تنشغل بأمور السيو seo ، لأنك بذلك سوف تُبحر في بحر عميق ليس له بداية ولا نهاية ، فدعك الآن من السيو ويمكنك أن تتعلمة خطوة بخطوة من مواقع السيو المختلفة مثل ( سيو صح ) ، ( معهد سيو ) ، ( سيو ستارز ) ، ولكن كبداية إبحث عن قالب جيد لمدونتك وإكتفي بذلك في السيو , في البداية فقط .


٥ - المحتوي :-

أنا أُسمي محتوي الموضوع هو الملك الذي من خلاله تستطيع أن تظهر في أول محركات البحث إذا كان محتوي موضوعك جيد ، أو تظهر في نهاية محرك البحث إذا كان موضوعك سئ ، لذلك المحتوي هو الذي يتحكم في كل شئ فعليك أن تختار محتوي جيد عن طريق التالي .
- إبتعد عن الأشياء المنقولة .
- إبتعد عن الأخطاء الإملائية  .
- المحتوي يجب أن يكون مترابط مع بعضة البعض .
- إبتعد عن العبارات المُبتذلة .

٦ - تنظيم الموضوع :-

يجب أن تتعلم أن يكون موضوع مُنظم تنظيم جيد من بدايتة حتي نهايتة فأي موضوع يتكون من  .
- عنوان : يجب أن تختار عنوان رئيسي لموضوعك .
- عنوان فرعي : أسفل العنوان يوجد مقدمة بسيطة بعدها يوجد العنوان الفرعي .
- عنوان ثانوي : يتفرع العنوان الفرعي إلي عدة نقاط أو فروع تسمي العنوان الثانوي .

٧ - إختيار العنوان :-

كلما كان العنوان الذي تكتبة أفضل كلما زادت فرصتك لكي تتصدر نتائج محركات البحث ، فالأشخاص يجدون موضوعك من خلال العنوان ، إذا كان العنوان جيد سوف ينجذب الناس إلي موضوعك ، إذا كان العنوان غير مُلفت للإنتباة لن يدخل الناس إلي مدونتك ، وإذا كنت تريد أن تصبح في النتائج الأولي لمحرك البحث يحب عليك إختيار عنوان جيد ، وغير طويل ، يعبر عن الموضوع والمحتوي ، يجذب الزائر لكي يدخل إلي مدونتك .

٨ - موضوع حصري :-

بالطبع الموضوع الحصري أفضل بكثير من الموضوع المنقول حيث أنه يجعلك تكسب ثقة محركات البحث ، ويجعل هذا الموضوع الحصري يتصدر نتائج مُحرك البحث ، يُفضل أن تتكلم في موضوع حصري لا يكون قد تكلم عنة الكثير لأنك مثلاً إذا كتبت موضوع كامل متكامل وحصري بعنوان إحتراف السيو لن تظهر في النتائج الأولي لمحرك البحث لأن موقعك أو مدونتك ما زالت صغيرة وقد سبقك إلي هذا الموضوع مئات من المواقع والمدونات الكبيرة .

٩ - وضع الصور :-

يُفضل أن تضع صور مع الموضوع الذي تقوم بنشرة وإذا كنت تشرح شئ معين فيفضل أن تضع صور لما تقوم بشرحة ، وإذا كنت تضع موضوع عادي لا يحتاج لصور فضع صورة واحدة في رأس الموضوع لأنها مفيدة في نتائج البحث ، كما أنها قد تجلب لك زوار من جوجل للصور .

١٠ - وصف البحث :-

من الأشياء المهمة في محركات البحث هو وصف البحث فجميع محركات البحث تفضل أن تضع وصف مختصر للمحتوي أو الموضوع الذي تشاركة علي مدونتك .


١١ - إختيار رابط Url لموضوعك :-

عندما تختار الرابط الخاص لموضوعك عليك أن تختار رابط يعبر عن الموضوع الذي قمت بكتابتة ، ويفضل أن يكون الرابط بالإنجليزي كما أن بلوجر لا تسمح أن يكون الرابط الا باللغة الإنجليزية .

١٢ - الروابط الداخلية :-

الروابط الداخلية مفيدة جداً لنجاح وإكتمال الموضوع ، ولكي تقوم بإنهاء موضوعك بنجاح يجب أن يحتوي موضوعك علي بعض الروابط التي تشير إلي مراجع عالمية أو ويكبيديا ، أو حتي تشير إلي روابط لمواضيع أخري علي مدونتك ، الروابط الداخلية من الأشياء المهمة التي يغفل عنها العديد بالرغم من أنها مهمة لكي تتصدر نتائج البحث .

إذا فعلت كل النصائح السابقة وتحليت بالصبر ومواصلة
نشر المواضيع الهادفة بإستمرار فأنا أضمن لك بإذن الله
أن مدونتك ستكون ناجحة
ومواضيعك سوف تتصدر نتائج البحث


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح