فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ما لا يُدرك كلة لا يُترك كلة


ما لا يُدرك كلة لا يُترك كلة



هل سمعت من قبل عن ذلك المثل ، "ما لا يُدرك كلة لا يُترك كلة" بالتأكيد قد سمعت من قبل عن تلك الحكمة أو ذلك المثل ، في الواقع تلك الحكمة مهمة جداً في حياتنا وعلي الإنسان أن يتبعها في كل أمور حياتة .

المقصود ب" ما لا يُدرك كلة لا يُترك كلة " :-

هذا المثل يهدف إلي معني سامي وهو أن الإنسان ربما لا يستطيع أن يصل إلي كل شئ أو يصل إلي أعلي المنصاب ولكن إذا لم يستطيع أن يصل إلي القمة فلا ينزل إلي القاع ، ولتوضيح ذلك المثال من الأمور الحياتية .

١ - إذا كنت تريد أن تصبح الأول علي فصلك ولم تستطيع أن تدرك ذلك الهدف فلا تتخلي عن هدفك نهائياً فأنت لم تستطيع أن تُدرك هدفك كلة ، ولكن عليك أن لا تتركة كلة فلا بأس بالمركز الثاني .

٢ - إذا كنت تُذاكر من كتاب كبير وهناك بعض الصفحات التي لا تفهمها ، هناك البعض الذي ييأس ويترك المذاكرة كلها ، وهناك الآخر الأذكي الذي يسير بقاعدة " ما لا يُدرك كلة لا يُترك كلة " ، يقوم بمذاكرة ما يعرفة .

والعديد من الأمثلة الأخري ، فعلي الإنسان أن يلتزم بتلك القاعدة طوال حياتة ، ليس من الضروري أن تمتلك كل شئ ولكن عليك أن تحرص علي ما يُمكنك أن تمتلكة ، إذا أردت أن تبدأ في تغيير حياتك فأبدأ الآن لا تقول لقد فاتني الكثير ولن أستطيع التغيير ، فهذا خاطئ عليك أن تسير بالقاعدة الآتية وتجعلها عنوان لحياتك " ما لا يُدرك كلة لا يُترك كلة "


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح