فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أسباب الفشل - الأسباب التي تجعل أي شخص يفشل في حياتة


أسباب الفشل

كل شخص يود أن يُصبح إنسان ناجح في حياتة والجميع يكرهون الفشل ، فلماذا يوجد أشخاص ناجحون وأشخاص فاشلون ، بالطبع هناك أسباب جعلت الناجح ينجح ، وعلي العكس هناك أسباب جعلت الفاشل يفشل ، وفي هذا الموضوع سوف نتكلم عن بعض الأسباب التي تجعل الشخص يفشل في حياتة ، إذا أردت أن تنجح في عملك وفي وظيفتك وفي حياتك بأكملها فعليك أن تبتعد عن أسباب الفشل ، وقد جمعنا أهم الأسباب التي تؤدي إلي الفشل فوجدنا أن الأسباب الرئيسية لفشل معظم الناس هم ستة أسباب وسوف نقوم بذكر كل سبب من أسباب الفشل مع نبذة بسيطة عنة .


أسباب الفشل :-


١ - النوم :-

أنا أُحب النوم بل أعشقة وأنت كذلك والجميع أيضاً كذلك ، ولكن النوم يجب ان يكون بكميات محدودة ، يجب عليك أن لا تدع نفسك فريسة للنوم ، النوم فائدتة هو راحة العقل والجسم ( وعدد ساعات النوم للإنسان الطبيعي ) لا تزيد عن ٨ ساعات ، لذلك إذا كنت تريد أن تبدأ في طريق النجاح وتبتعد عن طريق الفشل فعليك أن تتخلص من حبك للنوم ، وتمنع نفسك من النوم لعدد كبير من الساعات .

٢ - الخوف :-

الخوف من الأسباب التي تؤدي بك إلي الفشل ، سواء الخوف من المغامرة ، أو الخوف من تجريب شئ جديد ، الخوف يدفع بك إلي الفشل سواء كان قريباً أم بعيداً ، إذا أردت النجاح فعليك أن تبتعد عن الخوف ، بجب أن تتحلي بالجُرأة في مواجهة كل العقبات التي سوف تواجهك .

٣ - الغضب :-

إذا كنت من الأشخاص الذين ينفعلون بسرعة ويغضبون لأتفة الأسباب فعليك أن تسارع بالتخلي عن غضبك فسوف يُكلفك الكثير من الفشل ، الأشخاص الذين يغضبون كثيراً ما يفسدون أعمالهم بسبب غضبهم المستمر .

٤ - التراخي :-

يجب عليك لكي تنجح أن تبتعد عن التراخي وتكون شخص نشيط ، فالتراخي كان سبب لفشل العديد من الأشخاص ، عليك أن تبحث دائماً علي الجديد وتبتعد عن الكسل ، يجب عليك أن تعلم أن طريق النجاح لا يعرف معني التراخي .

٥ - الكسل :-

الكسل أكثر ضرراً من التراخي ، فالعديد من الأشخاص يكون لديهم الفرصة لفعل شئ مفيد ، ولكن الكسل يمنعهم عن القيام بذلك الشئ ، إذا كنت طالب جامعي وفي حاجة أن تأخذ كورس معين ، وهذا الكورس سوف يفيدك في العمل ، تجد أن الكسل يمنعك عن أن تأخذ ذلك الكورس ، إذا كنت في العمل ومطلوب منك بعض الأعمال التي تقوم بها للترقية ، تجد الكسل يمنعك من القيام بذلك .

٦ - المُماطلة :-

لن أقوم بعمل واجباتي الآن سوف أقوم بها آخر اليوم ، وعندما يأتي آخر اليوم ، لن أقوم بواجبي اليوم سوف أتركه للغد ، وفي الغد ما زال الوقت طويل ، حتي تأتي اللحظة الأخيرة فتقوم بعمل واجبك في آخر لحظة بطريقة مُهملة والفاشلون فقط هم من يتبعون ذلك المنهج في حياتهم .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح