فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

القرفة ( فوائدة - أضرارة - معلومات عنة - إستخداماتة )


القرفة


القرفة من المشروبات التي يحبها العديد من الناس ، تجد بعض الأشخاص يُفضلون وضع القرفة علي اللبن أو إستخدامة بأي طريقة أخري ، والقرفة عبارة عن لحاء بني اللون يتم إستخراجة من شجرة القرفة ، وهي شجرة إستوائية دائمة الخضرة إرتفاعها يصل في بعض الأحيان إلي ٤٠ متر ، يتم تجفيف لحاء الشجرة لنحصل في النهاية علي القرفة بأنواعها المختلفة ، وللقرفة العديد من الأنواع واشهر أنواع القرفة هي القرفة السيلانية ولكن من الصعب الحصول عليها بسبب ندرتها من الأسواق .

فوائد القرفة :-

للقرفة العديد من الفوائد وهناك العديد من الأشخاص حول العالم يفضلون العلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية مثل القرفة بدلاً من تناول الأدوية ومن فوائد القرفة .

١ - فوائد القرفة لمرض السكري :-

تمت العديد من الدراسات لمعرفة تأثير فوائد القرفة علي بعض الأمراض مثل السكري ، ووجد أن القرفة تقوم تقوم بخفض مستوي السكر والكلوسترول والدهون الثلاثية من الجسم ، وينصح الأطباء مرضي السكري بتناول ما يعادل ربع معلقة شاي إلي معلقة شاي يومياً من القرفة وسوف تشعر بالفرق .

٢ - فوائد القرفة للمعدة :-

يستخدم العديد من الأشخاص القرفة لعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان وغيرة ، وهذا بسبب أن الزيوت الموجودة في القرفة تعمل علي تحفيز الغدد اللعابية التي تقوم بإفراز عصارات تفيد المعضة في عمليات الهضم وراحة المعدة ، كما يحتوي القرفة علي العديد من العناصر المُفيدة مثل الحديد ، المنجنيز ، الكالسيوم .

٣ - فوائد القرفة في تحسين الدورة الدموية :-

يوجد في القرفة مركب يُسمي السينامالديهيد تعمل علي تدفق الدم بالأورده مما يجعل الدورة الدموية في الجسم تتم بصورة طبيعية ومنتظمة ، لذلك العديد من الأطباء ينصحون المرضي الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية باليدين أو القدمين بتناول مشروب القرفة .

٤ - فوائد القرفة في زيادة سرعة الإدراك :-

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن القرفة تساعد علي تحسين الذاكرة وزيادة الإنتباة مثل القهوة ، فالقرفة تحتوي علي رائحة مميزة تعمل بدورها علي زيادة الإنتباة وسرعة الإدراك .

٥ - القرفة لمواجهة الفطريات :-

القرفة مفيدة في علاج بعض الفطريات ، ومن أشهر الفطريات التي إشتهر القرفة بقدرتة علي علاجة هو فطر الكنديدا ، هذا الفطر قد ينتشر في الجسم كلة وعندما يصل إلي الأمعاء فإنة ينتشر بقوة ، ولكن القرفة تعمل علي مواجهة جميع الفطريات .

فوائد أُخري للقرفة :-

١ - القرفة لعلاج السرطان .
٢ - القرفة لعلاج إلتهاب المفاصل .
٣ - القرفة لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي .
٤ - القرفة لعلاج وجع الأسنان .
٥ - القرفة لتقوية مناعة الجسم .
٦ - القرفة لإزالة رائحة الفم الكريهة .
٧ - القرفة لعلاج إلتهابات المسالك البولية .


أضرار القرفة :-

أشارت بعض الدراسات أن هناك بعض من أنواع القرفة التي يكون لها أضرار علي المدي الطويل إذا كان الشخص يتناولها بصورة مستمرة وبكميات كبيرة مثل القرفة الصيني ، وأضرار القرفة كالتالي .

١ - أضرار القرفة علي الحوامل :-

ينصح الأطباء النساء الحوامل والنساء الذين يقومون بالرضاعة أن يبتعدوا عن تنوال القرفة في ذلك الوقت .

٢ - أضرار القرفة علي مرضي السكر :-

القرفة الصينية عند تناولها بكثرة يكون لها أضرار علي مرضي السكر ، حيث أن القرفة تعمل علي خفض نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ .

٣ - أضرار القرفة علي الكبد :-

هناك بعض الدراسات ولكن لم يتم ثبوت صحتها إلي الآن ، تقول أن القرفة تحتوي علي بعض المركبات التي تسبب الضرر للكبد .

٤ - أضرار القرفة علي العمليات الجراحية :-

يجب علي أي شخص مُقبل علي عملية جراحية أن يتوقف عن تناول القرفة قبل العملية بأسبوع علي الأقل ، لأن القرفة كما ذكرنا تؤثر في نسبة السكر في الدم .

كيفية تحضير مشروب القرفة :-

القرفة يمكن تحضيرها مثل الشاي العادي ولكن سوف نخبركم عن أفضل طريقة لتحضير مشروب القرفة بمذاق جميل ، تلك الطريقة هي الأفضل في تحضير القرفة .

المقادير :-

* ٢ كوب لبن صافي .
* ٢ معلقة صغيرة من القرفة .
* سكر مثل ما تحب .
* ٢ معلقة صغيرة من الشوكلاتة المبشورة .
* معلقة فانيليا صغيرة سائلة .
* ½ كوب كريم شانتي .

طريقة التحضير :-

* تضع كل المكونات مع بعضها البعض ماعدا الفانيليا والكريم شانتي .
* تقوم بتقليبهم جيداً ووضعها علي النار الهادئة مع التقليب المستمر .
* ترفعة من علي النار ثم تضيف الفانيليا وتكمل التقليب حتي يمتزجوا مع بعضهم البعض تماماً .
* بعض ذلك يتم تزيينة بالكريم شانتية وتقديمة في شكل وطعم رائعين .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح