فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل المترو يكسب أم يخسر - الفوائد من مترو الأنفاق


مترو الأنفاق


إذا كنت مصري فبالطبع قد ركبت مترو الأنفاق ولو مرة واحدة في حياتك ، فالمترو وسيلة مواصلات أساسية في القاهرة ، يقوم المترو يومياً بنقل الملايين من الأشخاص ، فهل تعتقد أن المترو مُربح للدولة أم أن المترو يأتي علي الدولة بالخسائر ، لكي تعرف ذلك عليك بقرائة ذلك الموضوع وسوف نتحدث فية عن فوائد المترو ، وسنتعرف هل المترو يكسب أم يخسر .

هل مترو الأنفاق يكسب أم يخسر :-

لا نستطيع أن نحكم علي المترو بأنة يكسب أو يخسر من ناحية واحدة فهناك جوانب كثيرة وفوائد كثيرة لمترو الأنفاق وسوف نتعرف علي الأشياء التي يربحها المترو ، والأشياء التي يخسرها من جميع الجوانب .

١ - من الجانب المالي :-

إذا تحدثنا عن مشروع مترو الأنفاق من حيث الربح المادي فقد يعتقد البعض أن المترو يكسب مكاسب هائلة بسبب الأعداد الضخمة التي تستخدم المترو يومياً ، ولكن الحقيقة هي أن المترو يخسر شهرياً حوالي ٢٠.٥ مليون جنية ، وسنوياً حوالي ٢٤٠ مليون جنية ، ولكن للمترو مكاسب أخري كثيرة تجعل الدولة تتحمل تلك الخسارة .

٢ - من جانب تخفيص الإزدحام :-

المترو ناجح من ناحية تخفيف الإزدحام ، فتخيل لو أن تلك الأعداد التي تستخدم المترو يومياً إستخدمت المواصلات العادية ، إذا حدث ذلك فلن تسير حركة المرور في القاهرة وسوف تتعطل جميع المركبات .

٣ - من جانب تخفيض التلوث :-

المترو وسيلة مواصلات تحافظ علي البيئة نظراً لأنها تعتمد علي الكهرباء ، إذا إبتعدنا عن إستخدام المترو وإستخدمنا المواصلات العادية سوف يؤدي إلي زيادة عوادم الدخان في القاهرة .

٤ - من جانب سرعة المواصلات :-

يجعل المترو معظم الموظفين يصلون أعمالهم في أوقاتهم المحددة نظراً لسرعتة ، فهو يتكون من محطات وكل شخص يقوم بالنزول في محطتة بكل بساطة ..

وفي النهاية المترو له العديد والعديد من الفوائد ، ولا يمكن للدولة الإستغناء عنة نهائياً ، بالطبع هو يخسر مادياً ولكنة ناجح إقتصادياً وإجتماعياً ، ومؤخراً ظهرت العديد من الإشاعات التي تقول أن تذكرة المترو سوف تزيد من جنية إلي ٢ جنية


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح