فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أعشاب لعلاج الصلع وإنبات الشعر من جديد بطرق منزلية بسيطة


علاج الصلع بالأعشاب


العديد من الشباب يعانون من تساقط الشعر عندما يصلون إلي سن المراهقة ، حيث يبدأ شعرهم يتساقط للعديد من الأسباب ربما يكون التوتر سبب لتساقط الشعر ، ولكن السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدي الشباب هو الصلع الوراثي ، والصلع الوراثي هو مشكلة عويصة يواجهها كل شاب إذا كان أحد والداة لدية صلع وراثي ، وللأسف فإن علاج الصلع الوراثي لا يكون إلا بزرع الشعر ، ولكن هناك بعض الطرق الشاقة علي الشخص ولكنها أعطت نتائج جيدة مع العديد من الأشخاص الذين جربوها ، وهو علاج الصلع بإستخدام الأعشاب مثل الصبار وغيرة ، ولكن مشكلة تلك الطريقة لعلاج الصلع وعلاج مشكلة تساقط الشعر أنها تحتاج إلي الإستمرار وعد اليأس ، فإذا إخترت مثلاً الصبار للعلاج من الصلع ، فعليك أن تستخدم الصبار بإستمرار طوال حياتك ، فطالما أنك تستخدم تلك الأعشاب لن تُصاب بالصلع ولكن عندما تمتنع عن إستخدام الأعشاب التي تعالج الصلع ، يبدأ شعرك في التساقط من جديد ومن ثم تنتهي رأسك بالصلع ، ولكن إذا إستمررت علي إستخدام الأعشاب لن يتساقط شعرك ، ولن تُصاب بالصلع . ويتم إنبات شعرك من جديد .

الشروط الازمة لكي تستخدم أعشاب إنبات الشعر :-

لكي تستخدم الأعشاب التي تعالج من الصلع عليك في البداية أن تتوافر لديك بعض الأشياء منها .
١ - الصبر :- حيث أنك يجب أن تكون مُصر علي العلاج وتناول الأعشاب التي تعالجك من الصلع .
٢ - وجود شعر بالرأس :- إذا كنت قد أصبحت أصلع وفقدت شعرك فالعلاج لن يفيد ولكن تلك الأعشاب مفيدة في الحالات البدائية والمتوسطة .
٣ - الإستمرار في إستخدام الأعشاب :- عليك أن تستشير الطبيب أولاً في تلك الأعشاب وإذا نصحك بها فيجب أن تستمر عليها دون تقطع .

أعشاب لعلاج الصلع وإنبات الشعر :-

الأعشاب التالية عي أعشاب مُجربة لعلاج الصلع وإعادة إنبات الشعر من جديد إختار الطريقة والعشب المُفضل لديك لكي تستخدمة لعلاج الصلع ، والأعشاب التي تُستخدم لعلاج الصلع كالتالي .

١ - الصبار لعلاج الصلع الوراثي :-

الصبار من النباتات الإفريقية التي توجد بكثرة في الصحراء كما توجد في أماكن متعددة ومختلفة ، والصبار ملئ بسوائل يمكنها التخلص من الميكروبات والفطريات ، وهناك بعض الدراسات التي تم إجرائها علي الصبار لمعرفة فائدتة غلي البشرة ووجد أنة يساعد غي علاج بعض الأمراض الجلدية ، كما أن به إنزيمات تسمي مضاد الأكسدة تعمل علي إيقاظ الشعر الخامل في حالات الصلع .

٢ - زيت الزيتون والعسل لعلاج الصلع :-

هذة الوصفة من الوصفات التي يفضلها البعض لعلاج الصلع ، في هذة الطريقة يتم مزج زيت الزيتون بعد تسخينة مع القليل من العسل وبعد ذلك بتم دهنها علي الرأس لمدة ١٥ دقيقة وبعد ذلك غسل فروة الرأس .

٣ - الحلبة في علاج الصلع :-

من الوصفات التي سوف نقدمها لكم اليوم لعلاج الصلع هو وصفة الحلبة المصحونة ، حيث يتم طحن الحلبة وتصنع منها عجينة ويتم وضع تلك العجينة علي المنطقة المصابة بالصلع لمدة ساعة ، وتستخدم تلك الوصفة لعلاج الصلع الوراثي .

٤ - الحنة والشمندر لعلاج الصلع :-

أوراق الشمندر والحنة من الأعشاب التي يعرفها الجميع ، ولكنك قد لا تكون علي علم أن أوراق الشمندر يتم إستخدامها لعلاج الصلع ، وطريقة تحضير تلك الوصفة هو أن تحضر أوراق شمندر مطحون ، مع الحناء المطحونة ويتم خلطهم ببعض ووضع الخليط علي فروة الرأس .

٥ - الليمون لعلاج الصلع :-

من الأشياء المفيدة للشعر والتي تقوي بصيلات الشعر وتغذيها هو عصير الليمون ، يتم عصر نصف ليمونة علي القليل من الماء ووضعة علي فروة الرأس ، هذة الوصفة مفيدة وفعالة لإنبات الشعر من جديد والتخلص من الصلع .


٦ - البصل لعلاج الصلع :-

البصل يحتوي علي عنصر الكبريت المفيد للشعر ، والعديد من الأشخاص ينصحون بدهان فروة الرأس بنصف بصلة يومياً بإستمرار للتخلص من الصلع .

٧ - زيت الجوجوبا :-

هذا النوع من الزيوت مفيد للشعر حيث أنه يحمي الشعر من التقصف ويعمل علي تكثيف الشعر ، والعديد من الخبراء ينصحون بة للتخلص من الصلع الوراثي .


٨ - نبات إكليل الجبل لعلاج الصلع :-

نبات إكليل الجبل أو كما يُطلق علية الروزماري من النباتات المشهورة في علاج صلع الشعر ، ويحتوي هذا النوع من النباتات علي مضادات الأكسدة مثل الصبار ، مما يساعد علي تقوية الشعر الموجود في فروة الرأس ، وهذا النبات له العديد من الإستخدامات غير علاج الصلع .

٩ - زيت زوج الهند لعلاج الصلع :-

الوصفة التالية هي وصفة بسيطة يمكن تحضيرها في المنزل ، حيث تقوم بمزج زيت زوج الهند مع عصير الليمون ، ثم دهن الشعر بهذا الخليط لمدة ٢٠ دقيقة .

١٠ - الطحين واللبن لعلاج الصلع :-

إحضر ملعقتين من الطحين وملعقة من اللبن وإخلطهم ببعضهم البعض جيداً وبالعجينة الناتجة إدهن فروة رأسك ، إترك الخليط علي فروة رأسك قليل من الوقت ، كرر تلك الخلطة عددة مرات .

أعشاب طبيعية لعلاج الصلع عن طريق الفم :-

كل الأعشاب الطبيعية السابقة تستخدم في علاج الصلع ولكنها تتم عن طريق دهان فروة الرأس بالدهانات التي ذكرناها وسوف نقدم لكم بعض الأعشاب التي يمكنك تناولها عن طريق الفم وتجعلك تتخلص من الصلع سوف نذكر تلك الأعشاب بإختصار .
١ - نبات الجنسنج لعلاج الصلع الوراثي .
٢ - نبات الجنكة لعلاج الصلع الوراثي .
٣ - الشاي الأخضر لعلاج الصلع الوراثي .
٤ - نبات ذيل الحصان لعلاج الصلع الوراثي .
٥ - نبات الكافا-كافا لعلاج الصلع الوراثي .
٦ - العرقسوس لعلاج الصلع الوراثي .
٧ - السمسم لعلاج الصلع الوراثي .

وفي النهاية يجب عليك إستشارة الطبيب قبل أن تتناول أي من الأعشاب التي ذكرناها حيث قد تكون بعض الأعشاب غير مفيدة في حالتك ، كما أن هناك بعض الأطباء يعطون نوع جيد من دهان الشعر يساعد علي إعادة إنبات الشعر ، لذلك قبل أن تبدأ في إستخدام تلك الأعشاب لعلاج الصلع عليك أن تستشير الطبيب .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح