فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

من هو صالح سليم - 10 معلومات عن مايسترو الأهلي صالح سليم


المايسترو صالح سليم


الكابتن صالح سليم أحد الأشخاص المشهورين في تاريخ النادي الأهلي وهو علم من أعلام النادي الأهلي ، أحب جماهير الأهلي صالح سليم بدرجة كبيرة حتي أنهم أطلقوا علية لقب المايسترو ، وكان صالح سليم من صغرة عاشق للنادي الأهلي ، وإقترن إسم صالح سليم بإسم النادي الأهلي منذ صغرة وحاز الأهلي في عهد صالح سليم علي العديد من الجوائز ، ويتخد الأهلاوية صالح سليم شعار لهم ولناديهم حتي أن أولتراس الأهلي دائماً ما يتغنون بإسم صالح سليم في أغانيهم ، وسوف نتعرف علي بعض المعلومات عن حياة صالح سليم .

معلومات عن صالح سليم :-

١ - ولد صالح سليم يوم ١١ سبتمبر عام ١٩٣٠ ، وإنضم صالح سليم إلي صفوف النادي الأهلي عندما كان عمرة ١٧ عام .

٢ - إستمر مشوار صالح سليم مع الأهلي كلاعب مدة ١٩ عام إنتهت عام ١٩٦٧ ، حقق صالح سليم في مشوارة الكروي مع النادي الأهلي ٩٢ هدف ، و ٢٠ بطولة وهم ١١ بطولة دوري ، ٨ مرات بطولة كأس مصر ، وكأس الجمهورية العربية المتحدة .

٣ - كان لصالح سليم تجربة في الإحتراف لنادي بنمسا ولكن هذا الموضوع لم يستمر طويلاً ، حيث لعب صالح سليم لفريق جراتس النمساوي ٨ مباريات سجل فيها ٧ أهداف .

٤ - حصل صالح سليم علي شهادة بكالوريوس تجارة وبعد ذلك تزوج من زينب لطفي وإنجب هشام سليم وخالد سليم .

٥ - خاض صالح سليم في مجال السينما ونجح في ذلك المجال نجاح باهر ، فمثل فيلم "السبع بنات" مع نادية لطفي وسعاد حسني ، وأيضاً مثل فيلم "الشموع السوداء" أمام المطربة نجاة الصغير ، وأخيراً "الباب المفتوح" حيث جسد في تلك الرواية الشخص الرافض للعادات والتقاليد ويؤمن بالحرية ويسعي إلي التحرر .

٦ - تولي صالح سليم منصب مدير للكرة عام ١٩٧١ ، وفي عام ١٩٨٠ فاز صالح سليم بإنخابات النادي الأهلي وتولي رئاسة النادي الأهلي حتي عام ١٩٨٨ ، وبعد ذلك ترك رئاسة النادي عامين وعاد مرة أخري عام ١٩٩٠ وظل في رئاسة النادي الأهلي حتي عام ٢٠٠٢ .

٧ - حقق رقم تاربخي في عدد الأهداف التي سجلها في مباراة واحدة حيث سجل ٧ أهداف أمام الإسماعيلي وإنتهت المباراة بفوز الأهلي ب ٨ أهداف ، كما أن صالح سليم وفريقة في نادي الأهلي إستطاعوا تحقيق الدوري لمدة ٩ أعوام متتالية وهذا الرقم لم يُكسر إلي الآن .

٨ - في عهد صالح سليم حصل الأهلي علي عدد كبير من البطولات حيث يصل عدد بطولات الأهلي في عهد صالح سليم إلي ٥٣ بطولة ، ولة عديد من المقولات الشهيرة التي إتخذها جماهير الأهلي شعار لهم مثل " الأهلي فوق الجميع " .


٩ - كانت له قرارات حاسمة وجريئة ولم يكن صالح سليم يخاف من أي شئ في سبيل تحقيق الفوز للأهلي ، من تلك الأشياء عندما إستقال محمود الجوهري قبل مباراة الزمالك وتضامن معة لاعبي الفريق أمر بفصل ١٩ من لاعبي الفريق الأهلي ومواجهة الزمالك بلاعبين في سن ١٩ و ٢٠ عام وكانت النتيجة غير متوقعة بفوز الأهلي ٣ - ٢ .

١٠ - أُصيب صالح سليم بمرض الفشل الكلوي وتحسنت حالتة فترة من الوقت ولكنة لم يتحمل العملية الجراحية مما أدي إلي وفاتة يوم ٦ مايو ٢٠٠٢ ، رحم الله كابتن وقائد الأهلي صالح سليم .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح