فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

شرح كيف تستخدم الفيس بوك - facebook للمبتدئين


طريقة إستخدام الفيس بوك 


إذا كنت تريد الدخول إلي عالم الفيس بوك الواسع فتلك خطوة جيدة لك ، ففي يومنا هذا لا يوجد شخص لا يمتلك حساب الفيس بوك لذلك عليك الآن أن تُسارع بعمل حساب علي الفيس بوك وإليك طريقة عمل حساب علي الفيس بوك .


والآن بعد إنتهائك من عمل حساب الفيس بوك بالطبع تريد أن تتعلم كيفية إستخدام الفيس بوك ، لا تقلق فالفيس من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي سهولة في التعامل ، بعد هذا الشرح البسيط لطريقة إستخدام الفيس بوك يمكنك أن تستخدم موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بسهولة ، وإضافة الأصدقاء علي الفيس بوك ، ومحادثة أصدقائك ونشر صورك ، وكل ما تريدة والشرح بسيط وخطوة بخطوة .

إستخدام الفيس بوك خطوة بخطوة حتي الإحتراف :-


١ - الصفحة الرئيسية :-



الصورة السابقة هي صورة الصفحة الرئيسية وبها جميع الأشياء المهمة التي سوف تستخدمها علي الفيس بوك وقد قمنا بترقيمها من ١ إلي ١٢ وسوف نقوم بشرحهم خطوة بخطوة كالتالي .

١ - هي صفحتك الشخصية والتي تحتوي علي الصور والمنشورات التي تقوم بنشرها وسوف نتحدث عنها بالتفصيل تابع الموضوع .

٢ - الصفحة الرئيسية التي أنت عليها الآن وهي تحتوي علي آخبار أصدقائك والمنشورات التي يقومون بنشرها .

٣ - طلبات الصداقة ، فإذا أرسل أي شخص طلب صداقة إليك سوف يظهر هذا الشخص في طلبات الصداقة .

٤ - الإشعارات ، وهي تخبرك بجميع الأشياء التي تحدث علي صفحتك في الفيس بوك ، فإذا أُعجب أحد بصورتك أو علق عليها يظهر ذلك في الإشعارات .

٥ - الإعدادات ، هذا السهم سوف ينقلق إلي الإعدادات لكي تتحكم في حسابك علي الفيس بوك إذا كنت تُريد أن تغير إسمك أو رقم هاتفك أو الرقم السري الخاص بك .

٦ - قائمة المحادثات ، وهي قائمة تحتوي علي أصدقائك الذين يمكنك أن تتحدث معهم والعلامة الخضراء تعني أنهم نشطين الآن .

٧ - إذا كنت تُريد أن تبحث عن شخص معين يمكنك أن تفعل ذلك من قائمة البحث وطريقة البحث عن الأشخاص تكون برقم الهاتف ، او البريد ، أو الإسم .

٨ - يمكنك نشر أي شئ تريدة في ذلك المربع الموجود عند رقم ٨ ، تستطيع أن تنشر صور ، فيديو ، بوستات ، كل شئ تريد أن يراة أصدقائك .

٩ - أشخاص قد تعرفهم ، هي قائمة تحتوي علي عدد من الأشخاص الموجودين علي الفيس بوك ، وربما يربطك شئ مشترك بين هؤلاء الأشخاص يمكنك أن تجد أصدقائك فيما بينهم .

١٠ - المجموعات ، إذا كنت منضم إلي الفيس بوك لتنضم إلي المجموعات التي تحتوي علي عديد من الأشخاص ، فيمكنك أن تنضم إليهم من المجموعات .

١١ - الصفحات ، يوجد العديد من الصفحات الجيدة علي الفيس بوك ويجب عليك أن تتابع بعض تلك الصفحات علي الفيس بوك لتستمع أكثر بمزايا الفيس .

١٢ - إضافة صديق ، إذا وجدت صديق تعرفة علي الفيس بوك يمكنك أن تقوم بإضافتة ، ولكن يجب عليك أن لا تضيف الأشخاص الذين لا تعرفهم حتي لا يتعرض حسابك علي الفيس للإغلاق .

٢ - الصفحة الشخصية :-



يمكنك الإنتقال إلي صفحتك الشخصية وهي تحتوي علي عديد من المعلومات التي تخصك مثل تاريخ ميلادك وعنوانك ، وعمرك ، ومؤهلك وإليك أهم الأشياء في صفحتك الشخصية .

١ -  حول ، وهي تحتوي علي المعلومات الخاصة بك مثل تاريخ ميلادك ، عنوانك ، مكان دراستك ، ....الخ .

٢ - الأصدقاء ، وهذة القائمة تحتوي علي الأصدقاء المتواجدون لديك علي الفيس بوك يُمكنك أن تري من خلالها أصدقائك علي الفيس بوك .

٣ - الصور ، تحتوي تلك القائمة علي الصور التي قمت بنشرها علي صفحتك الشخصية ، يمكنك إضافة أو إزالة أو تعديل الصور من تلك القائمة .

٤ - المزيد ، تحتوي قائمة المزيد علي بعض الأشياء الجانبية التي لن تحتاجها في بداية تعلمك للفيس بوك .

٥ - الصورة الشخصية ، وهي من المفترض أن تكون صورتك الحقيقية ، ولكن يمكنك أن تختار أي صورة من هاتفك ، ولكن يفضل أن تضع صورتك حتي يتعرف عليك أصدقائك .

٦ - صورة الغلاف ، ويمكنك أن تختار أي صورة تُحبها وتعبر عن حالتك .

٧ - نبذة مختصرة ، هي قائمة تستطيع من خلالها أن تضيف نبذة مختصرة عن نفسك .

٨ - الصور ، هذة القائمة مشابهة لرقم ٣ يمكنك من خلالها أن تتحكم في الصور الموجودة علي صفحتك الشخصية .

٣ - إعدادات الحساب :-



إذا أردت أن تقوم بتغير إعدادات حسابك علي الفيسبوك يمكنك أن تفعل ذلك بكل بساطة كل ما عليك فعلة هو أن تضغط علي السهم الذي أشرنا إلية من قبل وبعد ذلك تضغط علي إعدادات الحساب ، وسوف تنتقل إلي الصفحة التي أمامك .

١ - تغيير الإسم ، يمكنك من تلك القائمة بتغيير إسمك علي الفيس بوك ، إضغط علي تعديل وإختار إسمك الجديد ، وبهذا تقوم بتغيير إسمك علي الفيس بوك .

٢ - كلمة السر ، إذا شعرت أن هناك أحد يعلم رقمك السري يمكنك تغييرة إضغط علي تعديل الموجودة بجوار الرقم السري ، وقم بتعديل وتغيير رقمك السري علي الفيس بوك .

٣ - الأمان ، يمكنك من خلال تلك القائمة إضافة بعض الوسائل التي تساعدك علي تأمين حساب الفيس بوك الخاص بك من السرقة .

٤ - الهاتف المحمول ، يمكنك إضافة رقم هاتفك المحمول علي الفيس بوك بحيث يستطيع أصدقائك البحث عنك من خلال رقم هاتفك .

وبهذا تكون قد تعلمت الأساسيات الموجودة علي الفيس بوك وتستطيع أن تتعلم أكثر من خلال الممارسة وكثرة إستخدام الفيس بوك 


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح