فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

8 نصائح لنفس أطول أثناء ممارسة الرياضة


نفس أطول أثناء الرياضة


جميع الشباب عندما يبدئون في ممارسة التمارين الرياضية يجدون أن نفسهم قصير وأنهم يتعبوا لأقل مجهود يبذلونة ، فبمجرد أن تجري لقليل من الوقت تجد أن جميع طاقتك قد إستنفذت ، ولا تستطيع أن تكمل الجري ، او السباحة ، أو ممارسة قرة القدم ، في هذا الموضوع سوف نقدم لكم أفضل الطرق لكي تتمرن ، ولكي تحصل علي نفس أطول أثناء ممارسة الرياضة .

كيف تحصل علي نفس أطول أثناء ممارسة الرياضة :-


١ - الجري بطريقة صحيحة :-

ليس من الشرط أثناء الجري أن تقطع مسافة كبيرة في وقت صغير فللجري شروط وقواعد ، عليك أن تبدأ الجري بصورة بطيئة ، وبعد ذلك تزيد سرعتك أكثر فأكثر ، ولا تجهد نفسك جداً حتي لا تُصاب .

٢ - الإهتمام بالغذاء :-

لكي تحصل علي نفس طويل أثناء ممارسة الرياضة عليك أن تكون مهتم بغذائك وأن تسير علي نظام غذائي محدد ، بحيث يحصل جسمك علي الطاقة التي يحتاجها لممارسة الرياضة ، وقسم وجباتك اليومية إلي ثلاث وجبات في اليوم .

٣ - التنفس من الأنف :-

من الأخطاء الشائعة أثناء الجري وممارسة الرياضة هو أن تتنفس من الفم فهذا بالطبع شئ خاطئ ويجعلك تنهج سريعاً ونفسك يُصبح أقل ، عليك أن تتنفس من أنفك بإستمرار حيث تقوم بأخذ الشهيق من أنفك وإخراجة من فمك أو أنفك ، ولا تتنفس بصورة سريعة .

٤ - ضع أهداف مُحددة أثناء الجري :-

عندما تقوم بالجري عليك أن تضع هدف معين قبل الجري وتحرص علي أن تحققة مهما بلغ بك التعب ، فمثلاً تقول سوف أجري لمدة ربع ساعة ، فإحرص علي الجري لمدة الربع ساعة ، وبعد أسبوع تجري لمدة ثلث ساعة ، وبعد ذلك نصف ساعة مثلاً .


٥ - الإبتعاد عن التدخين :-

التدخين يجعل نفسك قصير جداً ، فإذا جعلت شخصين لهم نفس اللياقة البدنية يجرون بجوار بعضهم البعض وأحدهم يدخن والآخر لا يُدخن سوف يتفوق الغير مدخن علي الشخص الذي يُدخن .

٦ - الإحماء قبل الجري :-

إذا كنت تتابع مباريات كرة القدم ستجد اللعيبة قبل نزولهم المباراة يقومون بتمارين الإحماء حتي لا يُصابوا بشد عضلي ، وحتي يحصلوا علي نفس أطول أثناء الجري وتمارين الإحماء بسيطة مثل الجري في المكان مثلاً .

٧ - الإستماع إلي موسيقي :-

إذا كنت تريد أن تجري مسافة طويلة دون أن تشعر بالتعب بدرجة كبيرة فعليك أن تضع السماعات في أذنك وتسمع بعض الموسيقي أو القرآن فهذا سوف يخفف عنك الشعور بالمجهود الذي تبذلة .

٨ - لا تتوقف مرة واحدة :-

إذا كنت قد تعبت من الجري عليك أن لا تتوقف عن الجري مرة واحدة ، فعندما تتعب عليك أن تقوم بالمشي وعندما تعود أنفاسك إلي طبيعتها تبدأ في الجري مرة أُخري بتلك الطريقة تزيد من أدائك في الجري وتحسن من قدرتك علي التنفس ويصبح نفسك أطول أثناء ممارسة الرياضة .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح