فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

النسبة التي يستخدمها الإنسان من عقلة


كم يستخدم الانسان من عقلة


انتشرت منذ مئات السنين خرافة تقول أن الإنسان يستخدم ١٠٪ من دماغة فقط وأن ٩٠٪ من العقل لا يتم إستخدامه والإنتفاع بة ، وهذة المقولة إنتشرت بشكل كبير وهناك بعض الأفلام التي أيدت تلك المقولة ، حيث يحكي الفيلم عن نوع من الحبوب يجعل الإنسان يستخدم جميع قدرات عقلة وعندما يصل الإنسان إلي إستخدام ١٠٠٪ من عقلة يتحول إلي إله (رب) ، وبالطبع تلك المقولة خاطئة وهذا ما سوف نتعرف علية .

ما هي النسبة التي يستخدمها الإنسان من عقلة :-

بعد أن علمنا أن أسطورة ال١٠٪ التي يستخدمها الإنسان من عقلة هي خرافة ، فما هي النسبة الحقيقية التي يستخدمها الإنسان من عقلة ؟
الإجابة تكون أننا نستخدم ١٠٠٪ من عقلنا طوال اليوم حتي ونحن نائمون يعمل الدماغ بنسبة كبيرة وتلك الحقيقة تم التوصل إليها عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي الذي أوضح أن الإنسان يستخدم ١٠٠٪ من عقلة ولم يجد العلماء أي جزء في الدماغ لا يعمل فجميع أجزاء الدماغ تعمل وبكفائة عالية .

ما الدليل علي أن الدماغ يعمل بأكملة :-

هناك أدلة تثبت خطأ نظرية ال١٠٪ التي يستخدمها الإنسان من عقلة وتثبت أن الإنسان يستخدم عقلة بأكملة ولعل أبسط مثال هو تصوير المخ بالرنين المغناطيسي الوظيفي ليجدوا أن الدماغ يعمل بأكملة ولا يوجد أي جزء ولو بسيط لا يعمل ، وهناك دليل آخر فالعلماء يقولون بما أن الإنسان لا يستخدم غير ١٠٪ من دماغة فإذا أزلنا ٩٠٪ من المخ التي لا تعمل لن يتضرر الإنسان وهذا في الواقع غير حقيقي لأن أي ضرر بسيط في المخ يسبب مشاكل كبيرة .

لماذا تم الترويج إلي تلك الشائعات :-

لقد تم الترويج إلي أسطورة ال١٠٪ التي تعمل من المخ لتشجيع الناس علي الإجتهاد والتفوق فعندما يعلم الإنسان أنة لا يستخدم سوي ١٠٪ من دماغة سيبذل جهد أكبر ليستفيد من باقي دماغة ولكن تم إثبات خطأ تلك النظرية في العصر الحديث ولكن البشر يختلفون في نسبة ذكائهم وقد تكلمنا من قبل عن (نسبة ذكاء أينشتاين) .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح