فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أضرار طرقعة الصوابع - فرقعة صوابع اليدين


أضرار طرقعة الاصابع


الكثير من الأشخاص يعتادون علي بعض العادات وهم صغيرين وبعد ذلك لا يستطيعون أن يتخلصوا من تلك العادات ، ومن تلك العادات السيئة هي فرقعة الصوابع ، أو كما يطلق عليها البعض طقطقة الصوابع ، تلك العادة من العادات السيئة والتي لها أضرار كثيرة وهذا ما أثبتتة العديد من الدراسات التي تمت لمعرفة ما هو أضرار طرقعة الصوابع وفي البداية نتعرف علي أسباب فرقعة الصوابع .

أسباب فرقعة الصوابع :-

كما ذكرنا تكون عند البعض عادة من الصغر يعتادون عليها ولا يستطيعون التخلص منها بعد ذلك بأي طريقة من الطرق ، وهناك البعض الذين يقومون بفرقعة الصوابع عندما يشعروا بالتوتر ، هناك من يقوم بفرقعة صوابعة عندما يكذب ، هناك من يطقطق صوابعة لمجرد التسلية .

ما هي فرقعة الصوابع :-

فرقعة الصوابع هو صوت يخرج من مفاصل الصوابع عندما تقوم بثني أصبعك ، والسبب في خروج الصوت الذي يحدث عن طرقعة صوابعك هو أن اي مفصل في جسمك يحتوي علي سائل زلالي ، فعند فرقة الصوابع يتكون فقاعة غازية صغيرة في جزء من الثانية .

أضرار فرقعة الصوابع :-

نأتي إلي موضوعنا الرئيسي وهو الأضرار التي تسببها فرقعة الصوابع .

١ - تضر أربطة المفاصل :-

كل مفاصل الجسم تكون مرتبطة ببعضها البعض عن طريق أنسجة وأربطة ، وفرقعة الأصابع تؤدي إلي أضرار بتلك الأربطة .

٢ - حدوث رعشة في الأصابع :-

من الأضرار الخطيرة لفرقعة الصوابع هو أن مع التقدم في العمر يصاب الإنسان الذي تعود علي طرقعة أصابعة برجفة في اليدين ، ولا يستطيع حمل الأشياء من أماكنها .

٣ - تشوة في مظهر اليد :-

كثرة الإحتكاك الذي يحدث بين المفاصل مع كثرة فرقعة الصوابع يؤدي إلي تشوة المظهر الخارجي لليد حيث تجعل مفاصل الأصابع أضخم من الحالة الطبيعية .

كيف تتخلص من طرقة الصوابع :-

تأثير طرقعة الأصابع لا يتم ملاحظتة إلا عند التقدم في العمر لذلك عليك أن تسارع من الآن في التخلص من طرقعة الصوابع بأحد الطرق التالية .

١ - إبتعد عن الأشياء التي تجعلك تتوتر إذا كنت تقوم بطرقعة أصابعك عند التوتر .

٢ - عاقب نفسك عندما تقوم بطرقعة أصابعك فمثلاً تقول عندما أقوم بطرقعة أصابعي مرة سوف أدفع جنية بهذا كلما قمت بطرقعة أصابعك سوف تتذكر ومع الوقت سوف تتخلص من عادة فرقعة الأصابع .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح