فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أضرار المشروبات الغازية مثل البيبسي والكوكاكولا علي الإنسان


أضرار المشروبات الغازية

من منا لم يتناول المشروبات الغازية ولو مرة واحدة طوال حياتة ، بالطبع الجميع يتناول المشروبات الغازية ، بل أن البعض مدمن لشرب تلك المشروبات الغازية ، فهل تلك المشروبات لها تأثير ضار علي جسم الإنسان ، ولمعرفة ذلك كان لابد من عمل تجارب لمعرفة التأثير الضار لتناول المشروبات الغازية وسوف نتعرف اليوم معاً علي أضرار المشروبات الغازية ولكن اولاً نتعرف علي مكونات المياة الغازية .

مكونات المياة الغازية :-

تتكون المياة الغازية من ماء ، سكر ، حموض ، طعم ، رائحة ، لون ، ثاني أكسيد الكربون ، الكافيين ، إنزيم الببسين ، كل تلك المواد عند إضافتها مع بعضها البعض تعطي الطعم المميز للمشروبات الغازية التي يتناولها جميعنا بصورة يومية .

أمثلة للمشروبات الغازية :-

المشروبات الغازية لا تعد ولا تحصي فعدد المشروبات الغازية العالمية كثيرة جداً بالإضافة إلي أن هناك العديد من الدول التي تنتج المشروبات الغازية ومن أمثلة المشروبات الغازية المشهورة ، البيبسي ، الكوكاكولا ، المياة الفوارة ، الشاي المثلج ، وإنتشرت تلك المشروبات بشكل رهيب خاصة في فصل الصيف ، كما نها أصبحت تعبر عن الإحتفالات فا في الأفراح والنجاح يتم توزيع المشروبات الغازية .

الدراسات التي تمت لمعرفة أضرار المياة الغازية :-

قامت العديد من الدراسات لمعرفة التأثير الضار لتناول المياة الغازية بكثرة وقد أثبتت الدراسات أن تناول المياة الغازية يتسبب في تقليل عدد الحيوانات المنوية للرجال والسمنة وسوف نناقش أضرار المشروبات الغازية بالتفصيل في الصور التالية .

أضرار المياة الغازية ( البيبسي - الكوكاكولا ) :-

١ - الإضطرابات العصبية والصداع والأرق :-



٢ - هشاشة العظام :-



٣ - زيادة ضربات القلب :-



٤ - فقر الدم :-



٥ - لا تعطي الجسم أي فائدة غذائية :-



٦ - زيادة الوزن والبدانة :-



٧ - فقدان الذاكرة وتليف الكبد :-



بالطبع الأثار الضارة لتلك المشروبات الغازية لا يظهر إلا إذا كان الشخص مدمن علي شرب المياة الغازية بطريقة رهيبة ، لكن تناولة بكميات بسيطة ليس له أضرار .



عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح