فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أفضل الروايات العربية والمترجمة سوف تستمع بقرائتها


أفضل الروايات لكي تقرأها


الروايات العربية أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة بكثرة منها الروايات الجيدة والمشوقة ، ومنها الروايات المملة والتي يشعر القارئ بالملل الشديد عندما يقرأ الرواية ، لذلك حرصنا أن نجمع لكم أفضل الروايات العربية الموجوده علي الساحة فعليك أن تقرأ بكثرة ، فالقراءة غذاء العقل يجب أن تبحث هنا وهناك ، وتقرأ في الكتب والروايات ، في موقعنا ( فكر صح ) سوف نقدم لكم أفضل ٤٩ رواية موجوده علي الساحة ، تلك الروايات حققت نسبة مبيعات كبيرة ، وإستمتع الجميع بتلك الروايات ، عليك أن تقرأ الروايات ال٤٩ ولا تجعل رواية واحدة دون قراءة وسوف تستمع كثيراً وأنت تقرأ تلك الروايات .

أجمل الروايات العربية والأجنبية :-


١ - روايه هيبتا :-

هيبتا " أهي رواية أم بحث فلسفي عن مراحل الحب ومزجها بالحياة ؟ ومدى تأثيرها على قرارتك الخاصه ؟ تشعر وكأن مشاعرك قد كُشفت أمامك منذ أن تقع في الحب مروراً بمصاعبه حتى أن تصل إلى النهاية ، " هيبتا " يأخذك الكاتب بأسلوبه السلس الذى يقبله القلب قبل العقل وبلغة السهله الغير معقدة وهذه المشاعر الصادقة والاحاسيس والمعاني العميقة التي تلمسك من الداخل ، هذه الجرعة الأدبية والرومانسية الثقيلة من " هيبتا " استطاع من خلالها الكاتب أن يعطيها للقارئ بسهوله وانسيابيه ، هذا الربط بين الأحداث وبين هذه المشاهد بهذا الترتيب المبدع ، والشعور بالألم والحزن وما يتركه هذا الألم والوجع في الانسان فلا يصبح مثلما كان أبداً
للتحميل

٢ - رواية يوتوبيا :-

يوتوبيا هى رواية تدور أحداثها فى مصر عام 2023 حيث تتغير مصر وتتحول الى طبقتين ، الطبقة الاولى هى طبقة بالغة الثراء والرفاهية وتدعى ( يوتوبيا ) وهى المديتة التى يحيط بها الاسوار من جميع الاتجاهات ويحرسها جنود المارينز وتقع فى الساحل الشمالى ، والطبقه الثانية هى طبقة مليئه بالفقر وتعيش فى اماكن عشوائيه ويتقاتل الناس فيها من أجل قطعة خبز ، وتحكى الرواية قصه شاب من اغنياء يوتوبيا  يريد ان يتسلى ويقوم بمغامرة للخروج من احساس الملل وهى صيد إنسان فقير من سكان شبرا (الطبقة الثانية) واللعب به مع اصدقائه للحصول على متعة ثم بعد ذلك يقوم بقتله ويحتفظ بجزء من جسدة على سبيل التفاخر .
للتحميل

٣ - رواية الخيميائي :-

هى الرواية الاكثر شهرة للروائى العالم باولو كويلو ، وتدور احداثها حول الشاب الاسبانى "سنتياغو" الذى يسعى لتحقيق حلمة الذى تكرر اكثر من مرة والذى احداثه تدور حول كنز مدفون فى الاهرامات فى مصر وفى الطريق قابل "سنتياغو" الاثارة والحب والحظ وفهم الحياة من منظور اخر .
للتحميل

٤ - رواية أرض زيكولا :-

" أنها زيكولا أرض المجانين " هكذا حدث نفسه خالد ، بعد أن خرج من هذا السرداب الذى كاد أن يموت بداخله ووجد نفسه في هذا المكان ،وكأن الزمن قد انتقل به وسار خالد مسافة أخرى وازداد تعبه بعد أن أصبحت الشمس عموديه حتى استطاع خالد أن يركب عربة ما وسارت العربة في طريقها إلى زيكولا وهناك رأى خالد وكأنه يسبر في مدينة الأحلام ينظر إلى وجوه الناس وتعبيراتهم المختلفة ، فكيف سيتعايش خالد مع هؤلاء القوم في أرض زيكولا وكيف سيعود مرة ثانية إلى وطنه .
التحميل

٥ - رواية تُراب الماس :-

تدور أحداث رواية "تراب الماس" للروائى "أحمد مراد" حول "طه" الذى يعمل مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ ويعيش حياة باهتة رتيبة، بدلة و كرافتة و حقيبة جلدية و لسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته.. أما في بيته فيعيش وحيدًا مع أبيه القعيد، كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدّل عالمه للأبد .
للتحميل

٦ - رواية مالك :-

خسارتك لشخص تحبه تجعلك ﺗﻔﻘﺪ مذاق الحياة .. تصبح حياة بلا طعم ولا رائحة وألوانها جميعها باهتة تميل للسواد،  الرحيل وحده قادر على تحطيم صناديق الألوان الزاهية التي حاولت أن تجمعها كل يوم لتلون حياة أحدهم .. فيرحل هو ويتركك وسط حطام الصناديق ومزيج الألوان جميعها بعد أن تكاتفوا جميعاً لتصبح حياتك باللون الأسود الغامق .. تظل أنت تحت مسمى النابضين بالحياة .. تجد قلبك حينها غير منصف .. يسكن بداخلك وينبض للراحلين .. تغدوا ذكرياتهم لتحطم ما تبقى لك من أيام .. لا يكفيهم ما رحل منا معهم .. لا يعلمون أن القلب ينبض لهم وأننا موتى منذ رحليه.
للتحميل

٧ - رواية أن تبقي :-

هل تدري كيف يكون إحساس ورقة الشجر في مهبّ الرّيح؟ لا هى تمسّكت بغصنها الفتيّ وظلّت شامخة في عليائها، ولا هى تهاوت إلى أديم الأرض، حيث تجفّ وتتحلّل لتواصل حياة أخرى في بطن التّراب. تظلّ متأرجحة، تتخبّط في عجز. لا تملك من أمرها شيئا، وجلّ ما ترجوه هو أن تلفظها الرّيح قريبا علّها تحظى ببعض السكينة.. ولو في العدم .
للتحميل

٨ - رواية أماريتا :-

رواية "أماريتا" هى الجزء الثانى لرواية "أرض زيكولا" للكاتب "عمرو عبد الحميد"، والتى وصفها مؤلفها بقوله: "لم أرَ من قبل خوف وجوه أهل زيكولا مثلما كنت أراه تلك اللحظات أسفل أنوار المشاعل، زيكولا القوية التي تباهي أهلها دومًا بقوتها، باتوا عند أول اختبار حقيقي وجوهًا ذابلة مصدومة تخشى لحظاتها القادمة، أرض الرقص والاحتفالات لم تعد إلا أرض الخوف، اعلم أنهم يلعنون أسيل في داخلهم منذ تسربت إليهم الأخبار أنها سبب ما يحدث لهم، لكنهم قد تجاهلوا عمدًا أنهم من اقتنصوا ذكاءها كاملًا دون ان تضر أحد .
للتحميل

٩ - رواية مخطوطة بن إسحاق :-

رواية مخطوطة ابن اسحاق من الرويات التى اخترقت عالم ادب الرعب ، انها روايه غريبة ومرعبة ولكن عليك أن تتبع قوانين الرعب .. يجب أن تقرأها ليلا والكل نيام            
ويا حبذا لو اطفأت كل الأنوار عدا شمعة بسيطة تقرأ على ضوئها .
للتحميل

١٠ - رواية بره الدنيا :-

ليس من ترك مكانه وأرضه وسافر بعيداً أشد ألماً ممن يقيم بين أهله ويشعر معهم بالغربة، أى حياة تلك التى تتكلم عنها، أو تظن أنهم يعيشونها داخل الغرف المغلقة دوماً على ساكنيها!!.. ذلك الهروب من الواقع؛ بل من كل شيء حتى الحلم والأمل أصبح أسلوب حياة القاطنين بهذا البيت تحت مسمى "عائلة"، كذبة على الأوراق لا تؤكدها الأفعال والعلاقات، فتصبح جميع الطرق لا تؤدى إلى شيء سوى فراغ، كرسالة ضلت طريقها ولم تصل، كوصال مفقود .
للتحميل

١١ - رواية في قلبي أنثي عِبْريّة :-

هذة الرواية تدور أحداثها حول المجتمع اليهودي المغلق الذى يسمى بالـ " اليهود العرب " ، وعن المقاومة في لبنان ، عن الحب والحرب وخاصة عن الإيمان ، هذه الرواية مستوحاه من قصة حقيقة تنتمى خطوطها العريضة وشخصياتها الرئيسية إلى الواقع ، وكأنها أنفساً تتردد على الأرض ، لكنها ممتزجه بشيء من الخيال ، وذلك إما لخصوصيات شخصية لا يجوز الكشف عنها ، أو سداً لثغرات القصة الحقيقية .
للتحميل

١٢ - رواية أحببتك أكثر مما ينبغي :-

تعتبر من أبرز الروايات الرومانسية الحديثة ، و قد حازت على شهرة و انتشار هائل بين القراء ، الاسلوب الادبي رائع و ألفاظها منتقاة بعناية شديدة و كأن الهدف من ، الرواية هو جعل القارئ يتعلق بها حتى ينهيها ، و قد صدر للرواية جزء ثاني بعنوان فلتغفري .
للتحميل

١٣ - رواية إيماجو :-

بين دفتى هذا الكتاب قصة حقيقية، برغم غرابتها الشديدة
واحداثها الصادمة ومفارقاتها الغير مألوفة إلا أنها واقعية تماما ، أبطالها لايزالون بيننا،يعايشون آثارها ،بل وربما يرقبك آحدهم الآن!.
نقف أمام أقدارهم ومصائرهم مندهشين ، لانستطيع الحراك ، فضلا عن الاعتراض ،نسبح فى معتركهم يمنة ويسرة ، لنتفاجأ فى النهاية أننا مازلنا فى الخضم ،فى القلب ، فى الأتون ، فليس كل مالاتستطيع عقولنا تفسيره غير موجود
بالفعل ! .
فهلأ حكمتم بينهم بالعدل ؟!
للتحميل

١٤ - رواية في الحلال :-

كل اللي أقدر أقوله إن الرواية دي بتعبر عننا كلنا يعني كل واحد فينا هيلاقي نفسه جواها وبإذن الله نتغير بسببها .
للتحميل

١٥ - رواية شيروفوبيا :-

للأشياء مقدمات تؤدى إلى الخواتيم"، هكذا آمن "مراد" طوال عمره، لذا فقد خفّت حدة الاندهاش لديه وحلّ محلّها الإحساس الشديد بالهزيمة والألم.
بهذه الجُمل القوية والبداية الصادمة تدور أحداث "شيروفوبيا" حول مراد الكاتب الشاب صاحب الحلم غير المكتمل والرواية غير المنتهية، وهو ابن السفير السابق الذى تركه للموت وهو دون العاشرة؛ وسارة تلك الفتاة المكافحة التى شهدت عزًا واضحًا فى طفولتها، ثم يتحول إلى كابوس حىٍ تضطر مع الصغيرة مرغمة أن تهرب من منزلها لتتقاذفها الرياح كريشة طائرة .
للتحميل

١٦ - رواية إغتصاب ولكن تحت سقف واحد :-

لمست الآيات قلبها وشعرت وكأنها اقرأت من أجلها وجدت الدموع طريقها إلى عينيها وسقطت على وجنتيها في صمت حتى انتهى يوسف من صلاته ، التفت إليها فوجدها قد استيقظت وتجلس مصوبة نظرها اليه ودموعها تنهمر في سكون أقترب منها وحاول أن يجفف دمعها ولكنها دفعته بعيداً جلس بجوارها على الفراش قائلاً : إنتى معاكى حق في كل كلمة قلتيها وماليش أى عذر ولو عندى عذر هيبقى أقبح من ذنبى ، ظلت تستمتع له بدموعها المنهمرة على وجنتها وتشيح بوجهها بعيداً عنه وهى ضامه ساقيها وكأنه فصل قلبها شطرين بسكين كلماته التى كانت تشعر بصدقها شطر يصدقه ويشعر به وشطر يكرهه ولا يجد له مبرر .
التحميل

١٧ - رواية سقف الكفاية :-

صرتُ أعتقد أن فقداني للكتابة والوطن وأمي لم تكن إلا محاولاتٍ مني لفقد أشياء أخرى غيركِ. أردتُ أن يجتمع الحزن على الحزن فيمتزج بعضها مع بعض حتى تندثر معالم حزنكِ الأول. ربما صدَّقني بعضهم وأنا أقول له هذا فيما بعد، وربما ظنَّني مجنوناً ذهب الحب بعقله، ولكني أؤمن أن الطعنة الواحدة أشد إيلاماً من الطعنتين، والجرح يكون أكثر وجعاً عندما يكون بقيةُ الجسم سليماً، وأنا أردتُ أن أشتِّت أفكاري بين عدَّة أحزانٍ حتى لا ينفرد بي حزنٌ واحد، فيقتلني .
التحميل

١٨ - رواية قواعد العشق الأربعون :-

الرواية فى خمس فصول
الارض : الاشياء التي تكون صلبة متشربة وساكنة
الماء : الاشياء السائلة تتغير ولا يمكن التبؤ بها
الريح : الاشياء التي تتحرك تتطور وتتحدي  
النار : الاشياء التي تدمر وتتحطم
العدم : الاشياء الموجودة من خلال غيابها
من خلال قرائتك للرواية ستخرج باربعين قاعدة للحب .
التحميل

١٩ - رواية وقالت لي :-

رواية "وقالت لي" هى رواية إجتماعية واقعية للكاتبة "دعاء عبد الرحمن" مستوحاة من الواقع.. تدور أحداثها حول زوجّ مُهمِل وزوجة تحتضر، تتشابك طُرقها مع فتاة منبوذة لتودعها سرها الأخير، تترك له وصية فيها "أحذر غضبي" فيُهملها .
وهناك كاتب صحفي تأتيه رسائل من ميتة بعنوان "وقالت لي"؛ فيبدأ بمعالجة ألغازها محاولاً الوصول لمفاتيح عالمٍ آخر .
التحميل

٢٠ - رواية قزم مينورا :-

لم يكَد ينجو من الموت بأعجوبةٍ .. حتى تراءت له بوضوحٍ ألغازُ هذا العالمِ العجيبِ الذي حُبس بين جدرانه، أين المفر وكلُ خطوةٍ يخطوها تغوصُ به في أعماق الخطر أكثر، وتُلزمه بقوانين يشُقُّ عليه احتمالها ؟!
استهلََّّ رحلةَ البحثِ عن هويتهِ المفقودةِ بصحبةِ تلك الثائرةِ العنيدةِ متقلبةِ المزاج، التي استودع فيها ثقته مضطرًا، يعرفُ جيدًا أن الوصولَ إلى الحقيقةِ سيدفعهُ إلى كشفِ الأسرار المُخبأة في جُعبة ماضيه، لكن عليه أن يتوخى الحذرَ، وألا يدعَ أحدًا يعرفُ أنه يملكُ في رأسِه أكثر من عين واحدة .
التحميل

٢١ - رواية الفيل الأزرق :-

بعد خمس سنوات من العُزلة الاختيارية يستأنف د. يحيي عمله في مستشفى العباسية للصحّة النفسية، حيث يجد في انتظاره مفاجأة
في "8 غرب"، القسم الذي يقرّر مَصير مُرتكبي الجرائم، يُقابل صديق قديم يحمل إليه ماضي جاهد طويلاً لينساه، ويصبح مَصيره فجأة بين يدي يحيي ، تعصِف المفاجآت بيحيي وتنقلب حياته رأسًا على عقب، ليصبح ما بدأ كمحاولة لاكتشاف حقيقة صديقه .
التحميل

٢٢ - رواية أَنتَ لي :-

الرواية تعدت صفحاتها 1500 صفحة... وامتدت على مدى اكثر من 15 عاما.... تغير الشخوص والاحداث.... ذهب الامان وحلت الحرب ثم رحلت الحرب وعاد الامان من جديد... مات من مات و عاش من بقي ليروي لنا احداثها وان كانت من صنع الخيال
طفلة كان ابن عمها يعلمها كيف تنطق باسمه... تلعثمت بفمها الحروف ... خلطت حروف اسمه... فنطقت ب انت لي.... ولم تكن تدري انها بتلك العبارة امتلكته حقا .
                          

٢٣ - رواية رُزقتُ الحلال :-

عندما يتملك العند من المرء يتحول إدراكه من رؤية خوف الأهل عليه إلى رغبة في السيطرة، تنقلب الأمور وتنحدر الحياة ... حياه الفتاة البريئة التي انعزلت عن التعامل مع البشر خصوصا السيئين منهم لم تدرك وجهة نظر والدها فيمن أحبت، بينما الأب لم يكن بالوعي الكافي ليوضح لها أسباب رفضه، حاولت أن تفرض رغبتها وتعلن عصيانها لكن مصيرها كان الحبس داخل جدران حجرتها ومقاطعة جميع الأهل لها بناء على أوامر شقيقها الأكبر .
التحميل

٢٤ - رواية كيغار :-

تجذبنا الكاتبة "منى سلامة" في روايتها "كيغار" إلى عالم العشوائيات، حيث نسجت أحداث روايتها من قهر وآلام ومعاناة فئة مهمشة من المصريين، ثم اقتحمت بقلمها أسوار مشيدة، وأرتنا ما بداخل المؤسسات العقابية "الأحداث" من قوانين جائرة، وانتهاكات مُحرمة غير آدمية، تعاني منها نزيلات تلك المؤسسات.
التحميل

٢٥ - رواية مطلوب حبيب :-

لا أريد أن أكون شاعراً فيلسوفاً ، أو شاعراً مناضلاً ، أو كاتباً عميقاً أو منظراً ومفكراً وعبقرياً ، لا أريد أن أكون خبيراً في العلاقات ولا أن أكون صاحب علاقة كلها خبرة ، ولا أن أكون نبراساً لأحد يهتدي بي في طريقة ، أو يتخذني مثالاً ، لا أسعى لأن أكون نموذجاً
لكني أسعى لأن أكون نفسي أعبر عن الأمور التي تشغلني بالطريقة التي أحبها وأجيدها بعيداً عن التصنع والتكلف والمماطلة والتنظير .
التحميل

٢٦ - رواية زيَّ الأفلام :-

بتحبني ؟!
طبعاً .. أكيد .. جداااا بسكر ودايب بمعلقه
ياللى انتى بتحلي الحياه ؟!
مخلوقة من إيه حضرتك ؟!
تكونيش حشيش ؟!
بصيت فـ عينك وإتسطلت
وقولت يومها كلام عجيب
إحساس غريب .
التحميل

٢٧ - رواية الأسود يليق بك :-

ما من قصة حب إلا و تبدأ بحركة موسيقية ، قائد الأوركسترا فيها ليس قلبك، إنما القدر الذي يخفي عنك عصاه . بها يقودك نحو سلم موسيقي لا درج له، مادمت لا تملك من سيمفونية العمر لا ((مفتاح صول)) ..ولا القفلة الموسيقة .
التحميل

٢٨ - رواية متاهة مشاعر :-

إن للقلب صوتاً منفرداً.. خافتاً.. ناعماً..            
ولكننا لا نملك إلا الخضوع له طائعين مستسلمين
تدفعنا سعادة أليمة لا يعرفها إلا عاشق..
عاشق حائر.. عاشق تائه في ملكوت الحب.
التحميل

٢٩ - رواية غربة الياسمين :-

تتناول الكاتبة "د. خولة حمدى" فى روايتها "غربة الياسمين" حياة المغتربين من شمال أفريقيا فى فرنسا، وما يعانونه هناك فى الدفاع عن قناعاتهم ورموزهم الإسلامية، وكان أكثر اهتمامها بأصحاب الكفاءات الذين غادروا بلدانهم الأصلية بحثاً عن فرصة أفضل؛ لكنهم اصطدموا بالمساومة على ثوابتهم .
التحميل

٣٠ - رواية باريس لا تعرف الحب :-

اولت قدر المستطاع أن أجمع بين لحظات الحزن و لحظات الفرح بين الهزيمة و الانكسار و النصر و المجد
حاولت أيضاً أن أكتب لكم عن المزيج الذي فرضه القدر علينا بين اللون الأبيض و الأسود و لكنّي كنت مُخادع فكتبت لي وحدي اللون الذي طالما سيطر على حياتي ، وحدَه الرمادي سيد كل الألوان و ما غيره من الألوان كَذب و وهم آمن به البعض و كفر به الآخر .
التحميل

٣١ - رواية مع وقف التنفيذ :-

تربت على يديه مهرة صغيرة حتى شبت وأصبحت فتاة فاتنة، أحبته وأخفت ذلك بلسانها لكنه بدى في تصرفاتها وتعلقها به، مال ناحيتها لكنه برر ذلك بأنها طفلته الصغيرة وحاول تجاهل مشاعره وتزوج أخرى لتصيبه اللعنة ويتمنى العودة إلى أحضان مهرته الصغيرة علّه يرتاح ويعود السلام إلى نفسه .
التحميل

٣٢ - رواية موسوعة الظلام :-

موسوعة الظلام ..نتحدث عن الرعب .. عن المجهول .. عن الجانب المظلم من القمر، والناحية الأخرى من الباب الموصد .. نتحدث عما ينتظرنا في زاوية المنعطف، وعن الذي يقرع جرس الباب بعد منتصف الليل .. نتحدث عن سبب عواء الكلب وانتصاب شعر القط .. نتحدث عن أسرار منسية وفنون بائدة يتداولون سرها همسًا .. نتحدث عن طقوس غامضة وقلاع مهجورة .. موسوعة الظلام..نتحدث عن كتب كانوا يحرقون من يمتلكها، وعن أشياء لا اسم لها .. نتحدث عن هذه الأسرار الرهيبة وعن الذين كتبوا عنها أو صوروها .موسوعة الظلام هي محاولة جريئة هي ان تجمع كل هذا في موسوعة، كأنك يمكن أن تحتوي خيال الإنسان وكوابيسه في كلمات، لكننا حاولنا .. والنتيجة ما زالت بعيدة عن الكمال، لكنها تمنحك ساعات لا شك فيها من الإثارة والخيال.. نستطيع ان نعطيك هذا الوعد ونفي به .
التحميل

٣٣ - رواية غزل البنات :-

رواية "غزل البنات" هى رواية رومانسية للكاتبة "د. حنان لاشين" تتحدث فيها عن الحب وعمّا يدور في عقول البنات؛ تلك الصناديق المغلقة الممتلئة بالأسرار، الحب، العشق، الجريمة ربما...وانتظار الفرار.
"غزل البنات" رواية تتحدث عن شيء ما يبدأ منذ طفولتهن، بل ربما يولد معهن ويستمر طويلاً .
التحميل

٣٤ - رواية سوف أحكي عنك :-

رواية "سوف أحكى عنك" للكاتب "أحمد مهنى" تبدأ أحداثها فى القِدَم، عندما كان الزمن غير الزمن، والناس غير الناس، وتنتهى فى عام 2005 ذلك العام الذى بدأت فيه كل الأحداث ولم تهدأ أبداً، فهى ليست حكاية شخص يحاول أن ينقذ حبه وسط كل ما يجري من خراب .. ليست مجرد حكاية رومانسية عادية .. المصادفة تكمن في أنه كلما حاول أن ينقذ أخر ما تبقى من حكايته، وجد نفسه في مواجهة مع قصص الآخرين، أصبح عليه أن ينقذ الآخرين كلهم، وجد نفسه في مواجهة الخوف .

٣٥ - رواية مزرعة الدموع :-

القلب دائم البحث عمن يسكن فيه ويعمره ويزرع به أزهار الحب والألفة والسرور , كالبيت الفارغ فهو بلا ساكن بلا حياة وبلا حراك , لا تضاء به أنوار ولا تجد به استقرار , إلا بوجود الساكن الأمين , الذى يعشق الألفة والحنين ....
قصة فتاة ملتزمة اجبرها والدها على زيجة انتهت بالفشل
لتهرب وعائلتها للعمل في مزرعة كطبيبة بيطرية فيقع في حبها رجل الاعمال الغني مالك المزرع .
التحميل

٣٦ - رواية وليا معاه حكاية :-

مش كل حاجه اسمها بدايات , في نهايات كتير حلوة
وفي برضو بدايات حلوة , مش لازم في اخر كل حكايه او قصة ، نستني البطلة او البطل يموت او حياتهم تبقي وحشه .
ربنا كريم وعطفه ورحمته واسعه ممكن يسعدنا ويفرحنا بعد حزننا ، ممكن ياخد مننا فرحه عشان يجبهلنا فرحتين ، مفيهاش حاجه لما اتنين يحبو بعض ويفضلوا يحبو بعض لحد ما يموتوا .
التحميل

٣٧ - رواية خارج أسوار القلب :-

من بينِ الأشواك تنبت زهرة ، و بين جنبات الألم يحيا أمل ينتظر لحظة إشراقه ..
لو حاولت قطف زهرة وأدمت أصابعك الأشواك حولها .. لا تغضب وتقنط ، ثم تتطلع لنصف الكوب الفارغ و تقول : هناك أشواكٌ تجرح ، ولكن انظر جيدا فستجد بين تلك الأشواكِ زهرة ، وبين مُدَى الألم القاتلة ، توجد لمحة أمل تحيا بها ، وداخل ذلك القلب المكبلِ بالسلاسلِ والأقفال توجد نبضة ، لازالت تنبض بالحب .
التحميل

٣٨ - رواية كوخ بآخر المدينة :-

ليست السعادة بالثروة ولا بالخدم هكذا علمها جدها ، إيلين فتاة بسيطة لم تكمل تعليمها كما تمنت ولكنها رضيت بحالها ، لم تتوقع أن تكون بساطتها وعلمها سببا في الوقوف في طريق سعادتها ، فهي لم تتوقع أن تتزوج في يوم ما أحد أكبر رجال الأعمال في البلد آسر الحناوي الذي آسرها منذ رأته أول مرة ، آسر الذي نسى كرهه للنساء من أجلها دق قلبه من جديد لها … فهل سيكون حبهما بهذه السهوله؟ دون أي عقبات .
التحميل

٣٩ - رواية قطة حطمت أسواري :-

هل تستطيع البراءة والصدق ان تقف امام العند والغضب ؟؟!!
هل تسطيع سلمى هدم جسور من الكره والحقد بداخل قلب جاسر ؟؟!!
اعتقد انه يمكن ان تفعلها
للتحميل

٤٠ - رواية الشيطان والآنسة پريم :-

فى رواية الشيطان والآنسة بريم يحسم باولو كويلو الصراع التاريخى الممتد بين الخير و الشر و بين الظلمات و النور من خلال احداث الرواية يمضى باولو عن طريق أسلوبه الرائع فى وصف الاحداث ليصل بك إلى نتيجة رائعة جديرة بالتأمل ستعرفها حيت تنتهى من قراءة الرواية .
التحميل

٤١ - رواية يوسف يا مريم :-

كان الجواب قريباً من قلبها بعيداً عن عقلها يترنح بين اعتراف فضعف أو إنكار فعذاب ، كأن تكون حراً في اختيار أى موت تعيش ؛ كانت تستغيث بذاتها الصوفية تناضل ، تقاتل ، وتمشى بقدميها على قلبها كي لا تعترف أنه الحب . لكن ماذا إذا كانت جذور الحب متأصلة في نفسها كشجرة زيتون أو كجذور الزيزفزن !
التحميل

٤٢ - مخطوطة بن إسحاق - المرتد :-

رواية مخطوطة ابن اسحاق المرتد من روايات ادب الرعب
الجزء الثانى من ثلاثية المخطوطة يعود الكاتب بأسلوبة المنمق وسهولة الالفاظ كما تعودنا منه دائما
جريمة الرعب زادت لا زال الكاتب يمسك خيوط الرواية ويتحكم في خطوطها العريضة
يغلب علي هذه القصة من النظرة الاولي لها علي ارفف المكتبات .
التحميل

٤٣ - رواية مخطوطة إبن إسحاق - العائد :-

رواية "العائد" الجزء الثالث والأخير من ثلاثية "مخطوطة ابن إسحاق" للروائى "حسن الجندى" الذى ارتبط اسمه بأدب الرعب ، وانطلقت شهرته من هذه الثلاثية الرائعة ، التى غيرت مفاهيم وعقول الشباب المصريين خاصة والعرب عامة ، وفرضت نفسها بقوة على الساحة العالمية ، فهى ليست تقليداً ومسخاً للقصص الأوروبية عن الرعب التى تتكلم عن مصاصى الذئاب والمتحولين .
التحميل

٤٤ - رواية ثلاثية غرناطة :-

تدور الأحداث في مملكة غرناطة بعد سقوط جميع الممالك الإسلامية في الأندلس، وتبدأ أحداث الثلاثية في عام 1491 وهو العام الذي سقطت فيه غرناطة بإعلان المعاهدة التي تنازل بمقتضاها أبو عبد الله محمد الصغير آخر ملوك غرناطة عن ملكه لملكي قشتالة وأراجون وتنتهى بمخالفة آخر أبطالها الأحياء عليّ لقرار ترحيل المسلمين حينما يكتشف أن الموت في الرحيل عن الأندلس وليس في البقاء .
التحميل

٤٥ - رواية التعويذة الخاطئة :-

فتح الساحر كتاباً ضخماً أصفر الأوراق متهرئها و طفق يقرأ  فيه كلاماً بلغةٍ غريبةٍ لم يفهمها أيهم, استنتج الجميع أنه يقرأ تعاويذ معينة كفيلة بإحضار هذا الجان, و لكنه يقرأها رأساً على عقب مما جعلها أشبه بلغةٍ مرعبة, رعشةٌ باردةٌ اهتز لها جسد الساحر فدقت قلوب الجميع بخوف و صوته يعلو بقوة, شعر الجميع بصوتٍ خفيض ينتج عن اهتزاز حوائط المنزل بسرعة .
التحميل

٤٦ - رواية طعام .. صلاة.. حب :-

نحن الأن امام رواية من أشهر الروايات العالمية ، فقد بيع منها أكثر من 2 مليون نسخة كما ان الرواية تحولت إلى فيلم سنمائى وفامت بدور البطلة الممثلة "جوليا روبرتس"
تنطلق الكاتبة إثر تجربة زواج فاشلة في مغامرة حول العالم باحثة عن ذاتها وروحها. يدفعها يأسها إلى إيطاليا، حيث تغرق في طيبات مطابخها وتنغمس في صداقات أبناءها. بعد ذلك تنطلق إلى الهند لتتسمَّر ساعات متأملة في أسرار الكون والكينونة. من هناك تنطلق إلى أندونيسيا لتعيش تجربتيها السابقتين مجتمعتين على يد حكيم متمرس حيث تكتشف الحب الحقيقي .
التحميل

٤٧ :- رواية ترنيمة سلام :-

ما يجعل قصة خالد قصة تستحق الحكي أن أحدًا منا لم يمتلك الشجاعة التي امتلكها للوصول بالتدمير الذاتي لحياته إلى منتهاه.. نحن دائمًا ما ندور في دوائر مفرغة، نبتعد ونقترب من النجاح دون أن نحسم قرارنا.. نشعر أننا لا نستحق الحب، فتفشل قصصنا العاطفية، ثم ما نلبث أن نبدأ .
التحميل

٤٨ - رواية ٥٥ مشكلة حب :-

إنها رسائل مختارة من مئات الاعترافات من قراء عديدين تعذبوا وسهروا وتأملوا وسخروا من الدنيا ومن أنفسهم بعضها طرائف تثير الاستغراب .. وبعضها بلايا تثير الضحك وبعضها آلام تبعث على البكاء ولكن كلها صادقة واقعية .
التحميل

٤٩ - رواية عائشة تنزل إلي العالم السفلي :-

أنا عائشة
سأموتُ خلال سبعةِ أيّام
وحتى ذلك الحين قرّرتُ أن أكتب
لا أعرف كيف يفترض بالكتابة أن تبدأ، الأرجح من مكانٍ كهذا.. حيث يورقُ كلّ شيءٍ بالشك
تبدو الكتابة وكأنّها الشيءُ الوحيدُ الذي أستطيع فعله
أريدُ أن أضع نقطةً أخيرة في السّطر الأخير، قبل أن يبتلعني الغياب .
التحميل

شكر خاص لكل من 


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح