فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فوائد الحلاوة الطحينية المتعددة علي الجسم والمناعة


الحلاوة الطحينية


من منا لا يحب تناول الحلاوة الطحينية ، والبعض يصل حبة للحلاوة الطحينية إلي درجة العشق ، وهي تستحق ذلك ، وجميع الشركات المنتجة للحلاوة الطحينية تتفنن في جذب الأشخاص لمنتجاتهم من الحلاوة الطحينية عن طريق إضافة بعض المكونات إلي الحلاوة الطحينية مثل المكسرات ، والحلاوة الطحينية تتكون من السمسم والسكر والطحين يتم خلطهم مع بعضهم البعض لينتج الحلاوة الطحينية .

فوائد الحلاوة الطحينية :-

الحلاوة الطحينية لها العديد والعديد من الفوائد وسوف نذكر بعض من تلك الفوائد للحلاوة الطحينية في ذلك الموضوع وفوائد الحلاوة الطحينية كالتالي .

١ - زيادة مناعة الجسم :-

الحلاوة الطحينية تعمل علي زيادة مناعة الجسم بدرجة كبيرة مما يجعل الجسم يستطيع مهاجمه الأمراض وتعمل تلك المناعة علي الحفاظ علي الجسم من بعض الأمراض مثل السرطان والشيخوخة والقولون وتصلب الشرايين .

٢ - زيادة الوزن :-

الحلاوة الطحينية هي حل جيد لكل شخص يريد زيادة وزنة ولكن الشخص الذي يقوم بعمل رجيم يجب أن يبتعد قدر الإمكان عن تناول الحلاوة الطحينية ، فإذا كنت تعاني من النحافة ننصحك بتناول الحلاوة الطحينية بإستمرار .

٣ - فوائد علي الصحة العامة :-

الحلاوة الطحينية لها فوائد أيضاً مختلفة علي الجسم حيث أن زيت السمسم الموجود في الحلاوة الطحينية يحتوي علي ٢٠٪ بروتينات ، ٥٠٪ دهون غير ضارة ، وكالسيوم ، وحديد ، وجميع الفيتامينات ، وكل تلك المكونات تساعد علي بناء جسم كامل مكتمل خالي من الأمراض .

٤ - مصدر طاقة للجسم :-

الحلاوة الطحينية تمد الجسم بطاقة كبيرة لذلك تجد أن الكابتن في صالات التمرين ينصحك بتناول الحلاوة الطحينية بكثرة حتي تعطيك طاقة ، كما أنها تساعد في تكوين العضلات .

٥ - مفيد للمرأة الحامل :-

أيضاً من فوائد الحلاوة الطحينية هو أنة جيد للمرأة الحامل حيث أنة يساعد علي إدرار الحليب بكثرة بعد الولادة .

فوائد أخري للحلاوة الطحينية :-

- تساعد الحلاوة الطحينية علي التخلص من الإمساك .
- تعمل الحلاوة الطحينية علي تقوية رد الفعل المناعي .
- تقوم الحلاوة الطحينية بالقضاء علي الديدان الموجودة في الأمعاء .
- الحلاوة الطحينية تعمل علي تنشيط الخلايا والأنسجة .
- تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .

أضرار الحلاوة الطحينية :-

في الحقيقة أنا لا أري أن هناك أي أضرار لتناول الحلاوة الطحينية ولكن البعض يجد أن هناك بعض الأضرار في تناول الحلاوة الطحينية وهما .
١ - الحلاوة الطحينية تعمل علي زيادة الجسم وهذا لن يكون مناسب للأشخاص الذين يقومون بعمل ريجيم .

٢ - يجب علي مرضي السكر عدم تناول الحلاوة الطحينية الا بمقدار بسيط أو الإمتناع عنها نهائياً لأنها تحتوي علي كميات كبيرة من السكر .

٣ - هناك بعض الشركات تضيف إلي الحلاوة الطحينية مواد وألوان ضارة لتحقق نسبة أكبر في المبيعات وتلك المواد قد تسبب الأمراض ، ولكن لا تقلق إذا كنت تتناول الحلاوة الطحينية من مصدر موثوق .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح