فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فوائد تناول كوب اللبن الحليب مع البيض الني يومياً


اللبن بالبيض


كثيراً ما نسمع عن فوائد البيض باللبن وأن معظم الرياضيين يتناولون كوب من اللبن مع البيض الني يومياً فهل فعلاً البيض باللبن مفيد للجسم والعضلات ، في الواقع البيض واللبن من أكثر الأطعمة التي تفيد الجسم فالبيض يمد الجسم بكميات كبيرة من البروتين ، واللبن يمد الجسم بكميات كبيرة من الكالسيوم ، والبروتين والكالسيوم كلاهما مفيد لبناء عضلات الجسم لذلك يسارع الرياضيين إلي تناول كوب من الحليب مع البيض الني يومياً علي الصباح ، وهناك مثل قديم يقول لك إذا كنت وحيد في غابة وتريد أن تختار حيوانين فقط ليبقوا معك فيجب أن تختار الفرخة والبقرة ، لأنك تستطيع أن تعيش حياتك معتمد علي اللبن والبيض فقط ، وسوف نتكلم عن فوائد البيض باللبن .

فوائد اللبن مع البيض الني :-

تناول اللبن مع البيض له العديد من الفوائد ولكن الذين يحرصون علي تناول البيض مع اللبن هم الاشخاص الرياضين لأنها تساعد علي بناء الجسم وسوف نذكر أهم فوائد اللبن مع البيض الني وهي كالتالي .

١ - تكوين وبناء العضلات :-

وهذا لأن اللبن يحتوي علي الكالسيوم والبيض يحتوي علي البروتين اللذان يساعدان في بناء الجسم وتكوين العضلات بصورة ملحوظة وسريعة ويفضل ممارسة التمارين الرياضية مع تناول كوب اللبن مع البيض حتي تحصل علي نتائج أفضل .

٢ - يمد الجسم بالأحماض الأمينية :-

يمر خليط اللبن مع البيض علي الألياف العضلية دون أن تمر علي الكبد مما يساعد علي إفادة الجسم في أسرع وقت كما أنة يمد الجسم بالأحماض الأمينية والتي تساعد في عملية البناء العضلي .

٣ - حرق الدهون :-

هذا الخليط من الحليب واللبن يساعد علي حرق الدهون الزائدة في الجسم ويفضل أن تقلل من كمية الصفار الموجودة في البيض .

٤ - مفيد للمرأة :-

من الأشياء الشائعة عن مشروب البيض باللبن أنة مفيد للمرأة الحامل والجنين حيث انة غذاء متكامل للأم ويساعد في بناء عقل الطفل .

٥ - تقوية عظام الجسم :-

كما نعلم أن الكالسيوم يساعد علي بناء عضلات الجسم واللبن يحتوي علي الكالسيوم بنسبة كبيرة مما يساعد علي تقوية العظام والأسنان وبناء خلايا الجسم .

ملحوظة مهمة جداً
لقد ذكرنا الفوائد المتعددة للحليب مع البيض الني ووضعهم مع بعضهم البعض وخلطهم وشربهم يومياً في الصباح وتحدثنا عن فوائد ذلك المخلوط في بناء عضلات الجسم ، ولكن بعض الأطباء ينصحون بعدم تناول البيض مع اللبن الني وأنة قد يصيبك بتوعك صحي شديد ، لأن البيض يحتوي علي بكتريا السالمونيلا وعند طهيك للبيض تتخلص من تلك البكتريا ، وينصح الأطباء بتناول كوب اللبن مع البيض المطهي ، حيث أن البيض المطهي يحتوي علي نفس كمية البروتينات الموجودة في البيض الني ، وهذا الخيار أفضل لك ، حيث أن تناول اللبن مع البيض الني يكون له رائحة وطعم سيئين ، كما أنهم يعطوا نفس النتائج مع اللبن بالبيض المقلي ، ولك حرية الإختيار


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح