فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أفضل وضع لشرب الماء وأنت جالس أم واقف


وضعية شرب الماء الصحيحة


الجميع يعلم أن الماء هو شريان الحياة وبدونة لن تكون حياة علي وجة الأرض ، والجسم في حاجه دائمة إلي الماء ، وليس الإنسان فقط هو الذي يحتاج الماء بل جميع المخلوقات علي وجة الأرض يقول الله عز وجل ﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ﴾ [سورة الأنبياء الآية: 30] .
ولكن هل هناك قواعد عند شرب الماء ، هل يجب أن تشرب الماء وأنت واقف أم وأنت جالس ، أي الخيارين أفضل .

أفضل وضع لشرب الماء :-

بالطبع الوضع الأفضل لشرب الماء وأنت جالس بل أن شرب الماء وأنت واقف يؤدي إلي بعض الأمراض مع مرور الوقت وهذا ما وصانا به الرسول الكريم
* فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر عن الشرب قائماً رواه مسلم.

* وعن أنس وقتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم " أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً "قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث. رواه مسلم و الترمذي

* عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي. رواه مسلم .

أضرار شرب الماء وأنت واقف :-

١ - عندما يشرب الشخص وهو واقف فإن الماء يندفع إلي المعدة بصورة مباشرة وعنيفة الأمر الذي يتسبب في عسر الهضم بعد فترات طويلة خاصة إذا كنت تشرب الماء البارد ، ولكن أضرار الشرب وأنت واقف لا تظهر الا إذا كنت تشرب الماء وأنت واقف بإستمرار فلا يوجد ضرر من أن تشرب وأنت واقف مرة أو مرتين للضرورة .

٢ - قد يؤدي المداومة علي الشرب وأنت واقف إلي حدوث تقرحات بالمعدة أو تشنجات عضلية في المريئ وكل تلك الأشياء لا تظهر إلا إذا كنت معتاد علي الشرب وأنت واقف .

فوائد الشرب وأنت جالس :-

عندما يكون الشخص جالس فإن أعصابة تكون مرخية وهادئة ويستطيع أن يشرب بسلاسة وكما هو معروف أن الشخص يجب أن يشرب علي ثلاث مرات ويأخذ نفسة بعد كل مرة يشرب بها الماء كل ذلك له فوائد حيث يجعل الماء ينساب بصورة أقل إندفاعاً مما يجعل المعدة تعمل بكفائة علي عكس الشرب وأنت واقف فإن الماء ينزل مندفع علي المعدة ، ولا عجب في أن هذا ما وصانا به الرسول منذ آلاف السنين وقبل أن يكتشف العلم صحة هذة الأشياء .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح