فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

علاج الرؤوس السوداء الموجودة علي الأنف بالخلطات الطبيعية


طرق تخلصك من الرؤوس السوداء


الرؤوس السوداء الموجودة علي الأنف هي مشكلة قد يراها البعض أنها مشكلة كبيرة لأنها في العديد من الأحيان تخفي جمال الوجة ، والأسباب في تكون الرؤوس السوداء كثيرة ، قد يكون سن المراهقة من أسباب تكون الرؤوس السوداء ، أو الأتربة والغبار التي تتعرض له طوال اليوم ، اياً كان السبب في تكون الرؤوس السوداء فإذا كنت تعاني من تلك المشكلة كيف تتخلص منها ، وهل هناك علاج للرؤوس للسوداء الموجودة علي الأنف ، وهذا ما سوف نجيب علية في هذا الموضوع وسوف نقدم لكم حلول للتخلص من الرؤوس السوداء وأنت في المنزل بالخلطات الطبيعية .

علاج الرؤوس السوداء بالمنزل :-

هذة الطرق قد تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء لا تجربهم كلهم ولكن إختار الطريقة المناسبة لك .

١ - علاج الرؤوس السوداء بالطماطم :-

قومي بتقطيع ثمرة الطماطم إلي أجزاء صغيرة ، وبعد ذلك أحضري ورق النعناع وقومي بغلية وعرضي وجهك للبخار المتصاعد وبعد ذلك ضعي الطماطم علي الأماكن التي يتواجد بها الرؤوس السوداء ولمدة ربع ساعة وبعد ذلك تمسحين أنفك بالمنشفة .

٢ - علاج الرؤوس السوداء بالليمون والعسل :-

العسل يحتوي علي مضادات للأكسدة والبكتريا بالإضافة إلي أنة يرطب الجلد ، قومي بإحضار نصف ليمونة ومعلقتين من العسل ، قومي بوضع الليمون علي العسل وتسخين العسل وبعد ذلك وضع المخلوط علي أنفك والتدليك في حركة دائرية لمدة ٣ دقائق وبعد ذلك غسل الأنف بالماء الدافئ .

٣ - إزالة الرؤوس السوداء بالزبادي والشعير :-

يحتوي الزبادي علي حمض اللاكتيك وهو يعمل كماسك للرؤوس السوداء ، خذي ثلاث معالق من الزبادي وقومي بإضافة معلقتين من الشعير ،ويفضل إضافة القليل من الليمون إلي ذلك الخليط وتقليبهم جيداً ، ضعي هذا المخلوط علي وجهك لمدة ١٠ دقائق وقومي بغسلة بالماء الدافئ .

٤ - علاج الرؤوس السوداء بالشاي الأخضر :-

الشاي الأخضر يحتوي علي فوائد كثيرة للبشرة حيث أنه يعمل علي تفتيح المسام المسدودة وتنظيفها من الشوائب المتعلقة ، وطريقة عمل الخلطة بأن تقومي بغلي الماء الأخضر ووضعة علي وجهك لمدة ٥ دقائق وبعد ذلك غسل الوجة بالماء الدافئ .

٥ - إزالة الرؤوس السوداء بالكركم والنعناع :-

الكركم والنعناع متواجد وبكثرة في أي بيت ولهم فوائد في جمال الوجة ، وطريقة تحضير الخليط بأن تقومي بغلي النعناع وتركة حتي يبرد وبعد ذلك تأخذي ملعقتين من ماء النعناع مع معلقة من الكركم وعمل خليط ، أضيفي ذلك الخليط علي الرؤوس السوداء وانتظري ١٠ دقائق ، قومي بغسل الوجة بالماء الساخن .

نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء :-

سوف نقدم لكم بعض النصائح التي يجب أن تفعلوها بجوار تلك الوصفات المنزلية حتي تتخلصوا من الرؤوس السوداء .
١ - لا تقومي بإزالة الرؤوس السوداء باليد عن طريق الإحتكاك بالرؤوس السوداء بقوة .

٢ - لا تتعرضي للأتربة والملوثات الموجودة في الهواء بكثرة ، لتجنب الرؤوس السوداء .

٣ - غسل الوجة بإستمرار بالماء الدافئ علي الأقل مرتين يومياً وتأكدي من نظافة المنشفة والوسادة .

٤ - الأهم من إستخدام تلك الوصفات المنزلية لعلاج الرؤوس السوداء هو المحافظة علي إستخدامها بإستمرار وعدم اليأس وإذا لم تزول الرؤوس السوداء في غضون شهر ننصحكم بزيارة الطبيب .


عن الكاتب

ahmed dandash

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح