فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

اهم المهارات التي يجب عليك تنميتها لكي تنجح


مهارات النجاح


كل إنسان يتمني أن ينجح ولكن هناك بعض المهارات التي يجب أن تنميها حتي تنجح فإذا كنت إنسان عادي لا يمتلك أي مهارات فستصبح حياتك عاديه لن تتميز في شئ ستصبح شخص عادي أو أقل من العادي لذلك عليك أن تنمي مهاراتك وكل إنسان لة مهارات مختلفة عن الآخر فمثلا الكاتب يحتاج إلي تنمية مهاراتة عن طريق أن يكتب كثيراً لكي يعزز قدرتة في الكتابة أن يدرس النحو حتي يتجنب الأخطاء النحوية أن يتعلم السرعة في الكتابة وإختيار الأفكار قد ينمي مهاراتة عن طريق القراءة الكثيرة ومثلاً لاعب كرة القدم يمكنة أن يطور مهاراتة عن طريق زيادة ساعات التدريب الإحتراف وعديد من الأشياء التي يمكنة أن يطور بها نفسة أنت أكثر شخص يعرف ما هو المطلوب منك لكي تنجح ولكن ينقصك العزيمة والإصرار حتي تكتسب تلك المهارات التي تساعدك في النجاح سوف نتكلم عن عدد من الأشياء والمهارات التي يجب أن يمتلكها أي شخص عموماً لكي ينجح ومن تلك المهارات التالي .


المهارات التي يجب تطويرها للنجاح :-


طريقق للنجاح يكمن في تطوير مهاراتك وتتطوير مستواك ومن المهارات التي يجب تتطويرها لكي تنجح هي المهارات التالية .

١ - الثقة بالنفس :-

لقد إخترنا الثقة بالنفس لتكون أول مهارة يجب تتطويرها في طريقق للنجاح فالشخص الواثق من نفسة هو الشخص القادر علي النجاح ، هو الشخص الثابت علي معاييرة يجب أن تتعلم كيف تثق في نفسك وتحاول أن تزيد وتقوي من ثقتك في نفسك كرر دائماً كلمة أنا أستطيع وإبتعد عن إعتقادك أنك فاشل .

٢ - المرونة في حل المشاكل :-

يجب أن تكون لديك مرونة في حل المشاكل يجب أن تكون شخص يستطيع التأقلم تحت أي ظروف يجب أن تواجة مشاكل كثيرة وتتعلم الصمود أمام تلك المشاكل إستخدم ثقتك في نفسك لكي تتغلب علي كل المشاكل تعلم أن لا تقف عند مشكلة وعليك أن تتأكد أن سلم المجد ملئ بالمشاكل لذلك سمي سلم لأننا نصعدة خطوة بخطوة ولم يسمي أسانسير المجد .

٣ - القراءة :-

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون القراءة ولا يتحمسون لها فلن تنجح فالقراءة توسع مدارك العقل تجعل الشخص لدية تفكير مبتكر وتفكير إبداعي ليس من الشرط أن تقرأ في مجالك ولكن عليك أن تقرأ لكي تثقف نفسك فالقراءة هي غذاء العقل لذلك طريقق للنجاح يكمن في تطوير مهاراتك وتطوير مهاراتك يكمن في كثرة قراءتك .

٤ - مهارة التخاطب مع الأشخاص :-

يجب عليك أن تنمي مهارة التواصل والتخاطب بين الناس يجب أن تصبح إجتماعي يجب أن تتعلم كيف تحسن الكلام لأن طريقة الكلام في كثير من الأحيان تكون هيا السبب في تقربك من الناس وتقربك من المديرين ولست أقصد بذلك أن تتعلم النفاق ولكن هناك طرق جيدة يجب تنميتها في وسيلة التخاطب فيجب أن تتعلم متي تتكلم ومتي تصمت .

٥ - تعلم لغة الجسد :-

بعض الأشخاص يعتقدون أن لغة الجسد هو مصطلح فقط يستخدم في التنميه البشريه ولا يعرفون الفائدة الكبيرة التي سوف تعود عليهم من تعلم لغة الجسد فهي سوف تعرفك بالكثير من الأشياء عن الأشخاص الذين يحيطون بك دون أن يتكلموا .

٦ - مهارة تنظيم الوقت :-

يجب عليك أن تتعلم كيف تنظم وقتك وكيف تعطي لكل جزء من حياتك نصيبة من الوقت فالشخص الذي يستطيع أن ينظم وقتة يكون ناجح في حياتة عليك أن تعطي العمل نصيبة من الوقت وتنمية مهاراتك نصيب من الوقت والرياضة نصيب من الوقت والنوم نصيب من الوقت .

٧ - تنمية مهارة اللغة :-

إذا لم تكن تجيد أي لغات غير العربية فيجب عليك من الآن أن تبدأ في أخذ كورس إنجليزي لكي تتمكن من التحدث بالإنجليزية بطلاقة فاللغة الآن أصبحت مهمة جداً وهي طريقق للنجاح في العمل .

٨ - تطوير خبراتك في الكلية :-

نظام التعليم في الدول العربية لا يعتمد إلا علي الدراسة النظرية لذلك عليك أن تبدأ في دراسة تخصصك بطريقة عملية وتتعلم الأشياء التي سوف تساعدك في مجالك وإذا كنت في حاجه الي كورسات تخص مجالك عليك أن تبدأ في تلك الكورسات ولا تتأخر وعليك أن تسعي لكي تتطور من مهاراتك بكل الأشكال الممكنة .


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح