فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تستعد لمقابلة العمل interview - بعض النصائح


نصائح لمقابلة العمل


حلم الوظيفة هو الحلم الذي يحلم به كل شاب بعد إنتهاء الكلية ولكن هذا الحلم لا يتم بالسهولة التي تعتقدها هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تمر بها من تلك الأشياء التي يجب أن تمر بها بإمتياز هي المقابلة الشخصية هناك العديد من النصائح التي يجب أن تتبعها قبل المقابلة الشخصية interview وسوف نقدم لكم بعض النصائح وماذا تفعل في المقابلة الشخصية .


نصائح مهمة لمقابلة العمل :-


١ - عمل السيرة الذاتية :-

أول خطوة في طريقق لمقابلة العمل هو أن تمتلك سيرة ذاتية متميزة لكي تقدمها إلي صاحب العمل يجب أن تكون سيرتك الذاتية مليئة بالمميزات التي تجعل صاحب العمل يرشحك للعمل لذلك فإن أول خطوة في مقابلة العمل هو الحصول علي أفضل سيرة ذاتية ولكي تقوم بذلك اضغط هنا .


٢ - الإلتزام بالوقت :-


من المهم جداً أن يري صاحب العمل أنك شخص منضبط وملتزم وأول شئ يدل علي إلتزامك هو أن تأتي في المعاد المحدد لك في المقابلة الشخصية ولكن إذا أهملت في ميعادك فمن الممكن أن تعتبر أنك مرفوض قبل عمل المقابلة .


٣ - تعرف علي تاريخ الشركة :-


يجب عليك أن تقوم بعمل بحث شامل عن الشركة لكي تكون علي علم بطبيعة العمل وتاريخ الشركة فتكون مستعد لأي سؤال جانبي عن الشركة أو تاريخها ويمكنك التعرف علي تاريخ الشركة من موقعهم الإلكتروني .

٤ - راجع خبراتك ومعلوماتك :-

قد يتم توجية بعض الأسئلة عن تخصصك فيجب أن تكون مستعد لكل سؤال وأن تراجع معلوماتك لأن أي غلطة سوف تجعلك تتوتر وسوف تجعل نسبة قبولك في العمل تقل .

٥ - كن متفائل :-

عليك أن تكون شخص إيجابي ومتفائل يجب أن تكون متأكد أنك سوف تنجح في هذة المقابلة الشخصية وأنك تستحق العمل في الشركة أما إذا كنت تعتقد أنك لا تستحق العمل بها فلا تتقدم للمقابلة الشخصية .

٦ - إسأل العمال بالشركة :-

إذا استطعت أن تتعرف علي أحد الأشخاص الذين مروا بنفس المقابلة الشخصية ونجحوا في المقابلة وعملوا بالشركة فيمكنك أن تسألهم عن الأسئلة التي يتم توجيهها في المقابلة الشخصية وكيف تستعد للinterview .

٧ - تجنب حركات التوتر :-

ممنوع بتاتاً أن تقوم بالحركات التي تدل علي توترك مثل حركة الرجل أو طرقعة الصوابع أو ثني الذراعين أو التهته أثناء الكلام .

٨ - إهتم بهيأتك :-

يجب عليك أن تهتم بمنظرك وبالهيئة التي سوف تظهر بها أمام صاحب العمل وبالنسبة للنساء إبتعدي عن الملابس الضيقة والواسعة ويفضل الزي الكلاسيكي في المقابلة الشخصية ولا تبالغي في إستخدام الإكسسوارات وبالنسبة للرجال فإبتعد عن الجينز والتشيرتات ويفضل أن إرتداء بدلة غامقة ذات قطعتين من لون واحد ، ويفضل أن تكون زرقاء أو رمادية .

ماذا تفعل لتنجنب التوتر أثناء المقابلة الشخصية ؟

هناك حل بسيط لكي تتجنب التوتر أثناء كلامك في المقابلة الشخصية وذلك عن طريق التدريب علي المقابلة الشخصية قبل ال interview فمثلا تجعل صديق اك يجلس علي مكتب ويوجة لك بعض الأسئلة المتوقع أن يتم توجيهها إليك وتجيب علي تلك الأسئلة بجدية فتلك الطريقة سوف تبعد عنك التوتر أثناء المقابلة الشخصية .

نصائح اخري في المقابلة الشخصية :-

١ - الإنصات جيداً إلي الأسئلة التي توجة إليك .
٢ - رتب أفكارك جيداً قبل المقابلة الشخصية .
٣ - تحدث بلباقة وبصوت رزين .
٤ - تجنب الحركة الكثيرة .
٥ - لا تدع الإبتسامة تفارق وجهك .
٦ - لا تبدأ انت في الحديث عن الراتب .
٧ - كن حريصاً اثناء المغادرة من أن تصطدم بكرسي أو أي شئ .

نتمني أن تكونوا إستفدتم بتلك النصائح ووفقكم الله في عملكم الجديد بإذن الله


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح