فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تعلن عن منتجك بطريقة غير مكلفة - طرق التسويق لمنتجك


طرق الدعاية لمنتجك


الدعاية أصبحت شئ أساسي في حياتنا اليوميه وانت تتعرض كل يوم لعشرات الإعلانات بعضها تلتفت إلية والبعض لا تشعر بوجودة من الأساس وهذا يعتمد علي جوده الإعلان وقدرتة علي لفت الإنتباة ، والشركات الكبيرة تقوم بعمل إعلانات تصل قيمتها إلا ملايين الجنيهات لأنها تعلم أن التسويق لمنتجهم سوف يعود عليهم بالنفع ولكن الشركات الصغيرة لا تملك كل تلك الأموال لعمل الدعاية للمنتج لذلك سوف نقدم لكم بعض الطرق للإعلان عن منتجك دون تكلفة كبيرة ، وعليك أن تعلم أنت أيها القارئ وأنت يا صاحب المنتج أن الدعاية للمنتج الخاص بك مهمة جداً فهي تجعل الناس ينجذبون إلي منتجك بالرغم من وجود العديد من المنتجات المشابهة وقد يكون منتجك ليس الأفضل ولكن الإعلان الصحيح والتسويق الناجح يجعلك الأكثر مبيعاً وبالتالي الأكثر ربحاً .


طرق الدعاية لمنتجك بأقل الأسعار :-


سوف نقدم لك بعض طرق الدعاية لمنتجك ولكن قد لا يتناسب معك بعض الطرق في الإعلان لمنتجك لذلك إختار ما هو أفضل لك وعليك أن تحاول أن تبتكر في مجال الإعلان فالطريقة المبتكرة غالباً ما تنجح أما عن الطرق الغير تقليدية في الإعلان فهي كالتالي .


١ - منتجك يعلن عن نفسة :-


أهم شئ لكي ينجح منتجك وتستطيع أن تجعل له شعبية كبيرة هو أن يكون منتجك جيد ويعجب الجمهور الذي سوف يستخدم ذلك المنتج فإذا اُعجب الشخص بمنتجك فسوف يعود إليك مرة أخري وسوف يحدث الناس عند ويشكر في منتجك فمثلاً يقول منتج فلان هو الأفضل في السوق وبذلك إكتسبت الإعلان بدون أي تكلفة فقط عن طريق السمعة الجيدة .

٢ - لافتات للمنتجك :-

إذا كنت صاحب محل فيجب أن تضع لافتة كبيرة وبها إضائة علي محلك فعندما يسير أحد في الشارع المقابل لمحلك ويقرأ الافتة يعرف أن هذا المحل يبيع المنتج فلان فيتجة إلي محلك .

٣ - وضع بوسترات :-

عليك أن تقوم بعمل بعض البوسترات الجيدة والجذابة وتقوم بلصقهة في بعض المحلات المجاورة ولك أو في بعض الأماكن التي يزدحم بها الناس أو توزيع لافتة بها منتجك علي الناس أو عمل إمساكية رمضان مثلاً وفي الخلف تذكر منتجك .

٤ - تكوين علاقات لمن لهم نفس المجال :-

أيضا لكي تسوق منتجك يجب أن تكون علي علاقة جيدة بمن ينافسوك في المجال وايضا من لهم علاقة بمجالك تلك الطريقة من أنجح طرق الدعاية فمثلاً إذا كنت ذاهب للطبيب وطلب منك عمل إشاعة وقال لك إذهب إلي المعمل كذا فهو الأفضل ، هكذا قام ذلك الطبيب بالتسويق لذلك المعمل ربما يكون صاحب المعمل يدفع عمولة أو أن هذا الطبيب صديق لة لذلك عليك أن ايضا أن تفعل مثل ذلك عن طريق علاقاتك .

٥ - بوستر علي عربيتك :-

يمكنك عمل بوستر بشكل جميل يتناسب مع السيارة وتلصق هذا البوستر علي السيارة بذلك طالما أن العربية تتحرك سيري الجميع هذا الإعلان الذي يخص منتجك .

٦ - عمل بوستر لمنتجك علي التشيرتات :-

من أجمل الأفكار في مجال التسويق للمنتج هو عمل بوستر علي التشيرت وتوزيع هذا التشيرت بالمجان أو في دورة كرة قدم هذا الإعلان الموجود علي التشيرت سوف يجذب الأنظار .

٧ - المعاملة الجيدة للزبون :-

قد تتعجب فكيف تكون المعامله الجيدة للزبون واحدة من أمور الدعايا ، لا تتعجب فالزبون أو العميل هو الشخص الذي تحتاجة لكي تسوق منتجك فعندما تتعامل معة بلطف وبإبنسامة سوف يعود لك مرة أخري ومعه أصدقائة أو أهلة لكي يشتروا منك منتجك .

٨ - قدم أشياء مجانية :-

من أساليب الدعايا الجيدة هو أن تعطي الزبون عند شراءة منك شئ مجاني كهدية هذا الشئ مهما كان بسيط سيجعلة دائماً ما يتذكر منتجك مثلاً يمكنك أن تعطية قلم جاف علية إستيكر لمنتجك وبهذا تكون ربحت مرتين مره لأنك جعلتة يتذكر منتجك بتلك الهدية ومرة لان الجميع سيسألة من أعطاك هذا القلم .

٩ - التسويق عن طريق شبكات التواصل الإجتماعية :-

أيضا يمكنك أن تعلن عن منتجك وتسوق لة بطريقة غير مكلفة عن طريق شبكات التواصل مثل الفيس بوك إذا كنت تمتلك صفحة فيس يمكنك أن تسوق لمنتجك وتجعل آلاف الأشخاص وأحياناً ملايين الأشخاص يروا منتجك .

١٠ - عمل موقع ويب لمنتجك :-

إذا قمت بعمل موقع يحمل اسم منتجك فهذا سوف يجعل عدد أكبر من الأشخاص يلتفتون إلي منتجك ويتعرفون علية وبهذا تكون قد كسبت زائر لم يكن في الحسبان وعمل الموقع ليس بالشئ المكلف يمكنك عمل مدونة مجانية في البداية .

سوف أكرر ما قلتة مره أخري أهم شئ لتسويق منتجك هو أن يكون منتجك يستحق التسويق وأن يكون مختلف
 عن المنتجات الأخري أو يتميز عنها أو حتي ينافسها لأن العميل لن ينجذب إلي شئ ليس بة أي مميزات


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح