فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ماذا تفعل عندما تقع في مشكلة لا يمكن حلها


ماذا تفعل عندما تقع في مشكلة مستحيلة ؟


من منا لم يقع في مشكله ولم يتمكن من حلها وشعر بالحزن الشديد ، جميع البشر يتعرضون يومياً إلي مشاكل حياتيه بعضها بسيط وبعضها قاسي منهم من يحاول أن يحل مشاكله والكثير يستسلم لمشاكله ويترك الحزن يؤثر عليه وقد يصاب بحاله نفسيه بسبب مشكله بسيطه ، قد يفكر كثيراً في حل المشكله ولا يجد أي طريقه بالرغم من أن الحل بسيط وبين يديه سوف نتعلم اليوم كيف نتصرف عندما نواجه مشكله صعبة وماذا نفعل لكي نحل مشاكلنا اليوميه .

كيف تتصرف عندما تقع في مشكله كبيرة لا يمكن حلها :-


١ - ضع في إعتقادك :-

لا يوجد مشكله ليس لها حل مهما كانت مشكلتك صعبه كبيرة دائما ما يوجد لها حلول وليس حل واحد اذا جعلت عقلك يشعر بأنه لا بوجد حل فلن تستطيع أن تجد الحل ولكن اذا ساعدت عقلك في العمل سوف تجد الحل .


٢ - تقرب إلي الله :-


ليس بالأمر السئ أن تتقرب إلي الله عندما تقع في مشكله بل هو شئ جيد فهذا أفضل من أن لا تتقرب إليه ابدا ولكن كيف يكون التقرب لله هو حل لمشاكلك ؟
الأمر بسيط فالله عز وجل يقول :‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏} ‏[‏الطلاق‏:‏ 2- 3‏]‏ .
هل علمت كيف التقرب إلي الله هو مفتاح لمشكلتك العصيبه فقط اتق الله وهو من سوف يجد لك المخرج من مشكلتك .

٣ - شخص مشكلتك :-

احضر ورقه وقلم ثم اكتب مشكلتك فكتابتك لمشكلتك علي ورقه سوف يخلق افكار جديدة لحل مشكلتك الصعبه التي تري انه من المستحيل حلها وبعد أن تكتب مشكلتك اكتب ماذ افعل وضع علامة استفهام ؟ ثم قل في سرك ( اللهم دبر لى امرى فأنى لا احسن التدبير و قدر لى الخير فأنى لا احسن التقدير ) ثم اكتب بعض الحلول وناقش كل حل مع نفسك حتي تتوصل الي حل مشكلتك وفي الأغلب سوف تتوصل الي أن مشكلتك بسيطه وليس من المفترض أن تحمل همها وأن الحل بسيط .

٤ - اسأل من هو اكثر علما :-

يقول الله عز وجل : ( فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )  .
فقد تكون مشكلتك فعلا مشكله صعبة ولا تستطيع أنت بمفردك أن تجد لها حل لذلك عليك أن تستشير من هو أكثر علما واكثر تجربة في الحياه ولكن عليك أن تختار هذا الشخص جيداً فلا تذهب الي شخص كئيب لأنه سوف يقول لك أن مشكلتك لا حل لها ولا تذهب الي شخص غير كاتم للسر فينشر مشكلتك بين جميع الناس لذلك تخير جيداً الشخص الذي يمكنك أن تجد معه حل لمشاكلك .

٥ - غير حالتك النفسيه :-

الكثير من الخبراء يقولوا أن افضل طريقة لحل مشاكلك هي أن لا تفكر في مشاكلك لذلك عندما تفقد الأمل في حل مشكلتك الصعبة كل ما عليك فعلة هو أن تغير جو تذهب الي البحر ، سينما ، اقاربك افعل أي شئ يغير حالتك النفسيه ويجعلك تبتعد عن التفكير في مشاكلك بعد ذلك وعندما ترتخي اعصابك من التفكير قد تجد بعض الحلول الجديدة التي لم تكن قد أتت في عقلك من قبل .

٦ - الحل الأخير :-

هذا هو الحل الأخير الذي يمكن أن تفعلة لحل مشكلتك اذا لم تنجح بعض الحلول السابقة وهي أن تعلم أن ذلك الوقت سوف يمضي بحلاوتة وحزنة وأن الحياة بدون مشاكل سوف تكون كآيبه لذلك ابتسم ولا تتدع المشاكل تؤثر عليك واعلم ان ذلك الوقت سوف يمر مهما حدث لن يقف العالم ليري مشكلتك بل لن يلتفت اليها احد ولن تقف الحياة علي أحد ولا علي شئ .

أدعو الله أن يوفقكم لحل جميع مشاكلكم وأن يجعل الصعب سهل علي ايديكم وأن يبعد عنكم المشاكل 💜


عن الكاتب

فكر صح
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر ادارة الموقع على هذة المبادره الجميله

    ويشرفني ان اعلن عن منتداي هنا

    منتديات السهام الاسلاميه

    http://alseham.yoo7.com/
    تفسير الاحلام قران كريم برامج غرائب وعجائب علاج السحر المس الرقية الشرعية خطب اسلاميات برامج كتب تحصين اعلام تطوير طب صحه جمال اهتمام ابداع خطب حديث احاديث ابداع نشاط علاج اعشاب فوائد مجربات مغامرات كفاح تدريب حلول مشاكل ضع مواضيع حصرية اعجاز علوم

    لزيارة الموقع

    http://alseham.yoo7.com/

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح