فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نصائح لطلاب الثانويه العامه قبل الإمتحان


نصائج لطلاب الثانوية العامة


بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه الشئ الذي دفعني إلي ان اقدم تلك النصائح لطلبه الثانويه العامه هي أنني كنت منذ فترة بسيطه طالب ثانويه عامه ومررت بكل الظروف الصعبة التي تمر بها الآن شعرت بالتوتر ولم أستطع النوم فكيف أنام والإمتحان غدا ورأيت بعيني العديد من الطلبه التي تنهار بالبكاء في اللجنه بالرغم من تميزهم ومن يغمي عليه كأن هذا الأمتحان هو امتحان الأخرة .
ايها الطالب العزيز عليك أن تهدأ من روعك ومن خوفك هذا الامتحان مثله مثل باقي الامتحانات بالطبع هو مهم بالنسبه لك فأنت تبذل مجهود كبير طوال السنه الدراسيه من أجل أن تصل الي التميز وسوف نقدم لكم بعض النصائح لطلاب الثانويه العامه قبل الذهاب الي الأمتحان .

نصائح لطلاب الثانويه العامه :-


١ - هل ذاكرت ؟ هل فعلت ما يتوجب عليك فعله ؟ اذا كانت الاجابه نعم فهدأ من توتر أعصابك وارح عقلك من التفكير الكثير فسوف يرزقق الله لأنك تعبت وبذلت مجهود كبير في دراستك فالله لا يضيع اجر من احسن عملا .

٢ - سوف أشرح لكم أمر بسيط وارجو من الله أن تتفهموة جيدأ وهذا الشئ هو أنك لا تعلم ما هي الكليه الأفضل لك قد تدخل الأمتحانات وانت تستحق أن تحصل علي ١٠٠٪ ولكن لا يوفققك الله في امتحاناتك وتحصل علي ٩٠ ٪ مثلا وتدخل كليه اقل من ما كنت تتوقع هذا خير لك بالتأكيد عليك أن تعلم ذلك فالله عز وجل يعلم ان كليه القمه ولتكن ( الطب ) مثلا غير مناسبه لك وأنك لن تبدع فيها فيرزقك بمجموع اقل حتي تدخل كليه ( علوم ) مثلا وتنجح فيها بدلا من أن تصبح طبيب مغمور لذلك كن علي يقين دائم بأن الله يفعل الخير لك دائمأً

٣ - هل جائت الساعه ١٢ لا ترهق نفسك في المذاكرة توجه إلي السرير ونام حتي أن لم تستطيع النوم ابقي علي السرير حاول أن تنام اياك أن تذهب الي امتحانك دون أن تنام وتأخذ أكبر قسط من الراحه .

٤ - هل أستيقظت الساعه ٧ ( مثلاً ) جيد جدا صلي ركعتين الصبح وركعتين لله وادعو الله أن يوفقك ثم تناول سندوتش بسيط وراجع مراجعه سريعه علي المنهج دون الدخول في تفاصيل فأنت قد فعلت ما عليك فعله .

٥ - هل أقترب موعد الامتحان تناول ادواتك وتوكل علي الله ولا تخاف من شئ فانا اقول لك ان كل شئ سوف يمر بسلام اذا حصلت علي ١٠٠٪ سوف تفرح يومين وتنتهي الفرحه اما اذا حصلت علي ٧٠٪ سوف تحزن يومين وينتهي الحزن ( كل شئ سوف يفني ويموت ليس في الدنيا ثبوت ) .

٦ - تسلم ورقه الأجابه ولا تتوتر واستغفر الله وابدا في الحل والشئ الذي لا تتذكرة ضع بجوارة علامه حتي تستطيع الرجوع إليه .

٧ - عندما يقف أمامك شئ قل ( اللهم ذكرني ) أو ( اللهم لا صعب الا مل جعلته صعبا وانت تجعل الصعب بإذنك سهلا )

٨ - أخيراً اخرج من الأمتحان واياك أن تراجع مع زملائك فالمراجعه لن تصحح أخطائك وسوف تؤثر علي امتحاناتك المقبله .

وفي النهايه وفقكم الله جميعا الي ما فيه الخير لكم مع تحياتي اخوكم الذي مر بنفس ما تمرون به في تلك الأيام


عن الكاتب

فكر صح
  1. اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا و انت تجعل الحزن اذا شئت سهلا

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح