فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لن أفشل في حياتي وعملي وسوف أكون ناجح ( دفعة أمل )


لماذا تفشل ؟




الكثير من الأشخاص يريدون البدأ في مشاريعهم ويريدون أن يبدئوا حياتهم لكن يواجهم الفشل في أول طريقهم ويواجهم العديد من الصعوبات والتحديات التي تتسبب في أن يفقدوا الأمل ويظنوا أنهم يسيرون علي الطريق الخاطئ ولكن ما لا يعلمة الشاب أو الرجل أو اي شخص علي وجة الارض انة يمكنة النجاح فيما يريد أن يفعل ولكن علية فقط أن يؤمن بأنة ناجح وأنة لن يفشل وسوف يحقق ما يريد أن يفعلة علي الإنسان أن يكون واثق من أنة قادر علي النجاح وأن كل المصاعب التي تواجهة في البداية واجهت العديد من قبلة منهم من استسلم وكان مصيرة الفشل ومنهم من كان متيقن بأنة لن يفشل مهما كانت الظروف وإستطاع أن يواجة كل التحديات التي قابلتة بالصبر والعزيمة فكان جزائة النجاح والتفوق فبالطبع لن ينجح كل البشر لن ينجح سوي من يمتلك الإرادة والعزيمة عندما تري إنسان ناجح في حياتة عليك ان تقف إحتراما لهذا الشخص فهذا الشخص قد تمكن أن يتغلب علي كل الظروف والصعاب التي واجهتة في الحياة هذا الشخص يمتلك الصبر والإرادة والقدرة علي تحقيق أهدافة فلماذا لا تكون مثلة بل وأفضل منة ولكن إذا سألتني لماذا إذا يفشل الناس إذا كان الموضوع بكل تلك البساطة سوف ارد عليك ببعض أسباب الفشل للإنسان في حياتة .

أسباب فشل الإنسان :-

مليون سبب وسبب وراء فشل الإنسان منها

1 - الاعتقاد بالحظ :-

قد يعتقد الشخص أنة غير محظوظ ومن المستحيل أن يصبح غني في يوم من الأيام وهذا تفكير خاطئ جدا فالعديد من الأشخاص الناجحين الآن كان مستواهم اقل منك لكنهم لم يصدقوا بالحظ وغيرة ولكن فقط صدقوا بالعمل والكفاح .

2 - عدم التخطيط الجيد :-

قد تفشل في أول مرة بسبب عدم التخطيط الجيد ونقص المهارة وهذا شئ عادي وطبيعي فمن منا لم يفشل كل البشر واجههم الفشل لذلك لا تيأس .

3 - عدم الصبر :-

لن تصبح غني في يوم ولن يتحقق حلمك في ساعة ولاتنتظر الصدفة كثيرا فقط اصبر وحاول عندما تقع انهض بسرعة لتقع مرة اخري ثم انهض اسرع لتقع مرة اخري حتي تستطيع ان تقف علي قدمك ولا تقع مطلقا .

4 - عدم ثقتك بنفسك :-

انت قادر علي النجاح عليك ان تؤمن بذلك حتي تستطيع ان تنجح ولن تنجح في حياتك اذا ظللت تعتقد انك فاشل وغير قادر علي النجاح .

كيف تستطيع مواجهة الفشل :-

1 - عندما تقع انهض مرة اخري :-

بالطبع سوف تقع مرات عديدة ولكن عليك في كل مرة تقع فيها ترجع إلي ما كنت علية وتستمر حتي تحقق ما تريدة .

2 - اؤمن بنفسك :-

فلن تنجح اذا لم تكن تؤمن بنفسك وهذا ليس كلامي فقك بل كلام اكبر العلماء حيث يقولوا ان الانسان يستطيع ان يحقق كل ما يعتقد انة يستطيع ان يحققة فاذا كنت تعتقد انك لا تستطيع تحقيق شئ فلن تستطيع .

3 - اعتمد علي الله :-

اذا كنت تطيع الله وتفعل ما امرك بة فاعتمد علية فهو لن يخذلك وسوف يساعدك علي ان تنجح ولكن عليك أن لا تتسي حق الله عليك وتصلي صلواتك جميعها .

4 - ابحث عن عمل او مشروع :-

اذا كنت قد حصلت علي الشهادة ولم توفق في عمل فلا تيأس اذا كنت تملك رأس المال فحاول ان تفتح مشروع صغير تستطيع ان تديرة وحاول فية جاهدا عسي ان يكون هو بداية طريقق إلي الثراء واذا لم تكن تملك المال فابحث عن وظيفة ولا تياس من البحث .

5 - الطموح :-

لا تجعل كل همك بأن تحصل علي بعض الاموال لكي تنفقها وتاتي لآخر الشهر وتجد انك قد انفقت كل اموالك بل اجعل لديك طموح واجعل هدفك في ان تصبح صاحب عمل او صاحب شركة او صاحب مصنع .

وفي النهاية لا تضع الاموال هي الهدف الوحيد في حياتك لان الاموال سبيل الشقاء في تلك الحياة
 ولكن اجعل هدفك هو التفوق ولا تضع حد لتفوقق فكل يوم يجب أن تكون افضل من البارحة

اذا اعجبك الموضوع شاركنا رأيك في التعليقات


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح