فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تتخلص من حالتك النفسية السيئة دون طبيب نفساني


كيف تحسن من حالتك  النفسية


الشعب المصري أصبح بأكملة مصاب بحالة نفسية وليس الشعب المصري فقط بل والشعب العربي بأكملة اصبح الجميع الان يعاني من حالة تفسية سيئة حتي أن البعض أصبح يتحدث مع نفسة في الطريق وأثرت الحالة النفسية علي حياتنا اليومية البعض عندما يشعر انة مصاب بحالة نفسية يذهب إلي الطبيب لكي يستطيع أن يتخلص من حالتة النفسية السيئة ولكن البعض الآخر يخاف من الذهاب إلي الطبيب النفساني بسبب بعض الإعتقادات التي تخالط ذهنة بأن الشخص الذي يذهب إلي الطبيب النفساني شخص مجنون وبعض الإعتقادات الخاطئة ولكن علي الشخص الذي يعاني من الإكتئاب أو يعاني من الحالة النفسية أن يسارع إلي التخلص من الحالة النفسية التي يمر بها لان لها تأثير كبير علية حيث أنها قد تؤدي إلي ان يصاب هذا الشخص ببعض الأمراض حيث أثبت أن  90% من الامراض العضوية سببها نفسي .
ومعني ذلك أن المرض النفسى هو بداية للأمراض العضوية وسوف نناقش كيف يمكنك أن تتخلص من حالتك النفسية دون أن تلجئ إلي الطبيب ولكن قبل أن نناقش كيف يمكنك أن تتخلص من حالتك النفسية سوف نناقش أسباب شعورك بحالة نفسية سيئة .


أسباب الإصابة بحالة نفسية سيئة :-


1 - ضغوطات الحياة :-

الحياة مليئة بالمشاكل وأيضا عملك مليئ بالمشاكل بالإضافة إلي مشاكل الأسرة ومشاكل العائلة وغيرها من المشاكل الموجودة دائما في الحياة يصاب الإنسان بحالة نفسية سيئة .

2 - التفكير الدائم :-

يعاني الأشخاص الذين يفكرون دائما في مشاكلهم من حالة نفسية سيئة لأن اولئك الأشخاص يهتمون بكل صغيرة وكل كبيرة وعقلهم دائم التفكير في المشكلات التي تواجهم في الحياة .

3 - المال والبنون :-

انت دائم التفكير في زيادة مالك ورؤية أبنائك في أحسن صورة وتفكر دائما ودائما في زيادة المال فالمال هو السبب الرئيسي لتعاسة الإنسان فلولا المال لكان الإنسان في احسن حالاتة النفسية فلا تنشغل كثيرا بالمال .

كيف تتخلص من حالتك النفسية السيئة :-

هناك العديد من الطرق انت تستطيع أن تكتشفها بنفسك ولكن سوف نوضح لك بعضها ومنها التالي

1 - ذكر اللة :-

عندما تشعر أن الدنيا ضاقت بك وأنك في أشد حالات الحزن عليك أن تذكر الله  قال تعالى :( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) فعليك أن تتذكر الله في وقت ضيقق قبل وقت سعادتك .

2 -  تحدي الصعوبات التي امامك :-

اذا كانت حالتك النفسية سببها مشكلة او موقف مر عليك وهذا الموقف تسبب في أن تكون بهذة الحالة النفسية السيئة فعليك أن تتخلص من حالتك النفسية وتواجة مشاكلك بقوة وبصدق العزيمة ولا تخاف من شئ .

3 - تحدث مع شخص تحبة :-

الجميع يمتلك صديق مقرب او اخ او زوجة او شخص تستطيع ان تتحدث معة عن مشاكلك تحدث معة واخبرة عن ما تشعر بة ولا تكتم حزنك في نفسك فبكلامك مع صديقق سوف تشعر أنك تفرغ ما في قلبك وسوف تستطيعوا معا ان تجدوا حل لمشاكلك التي تسببت في حالتك النفسية .

4 - إعرف أسباب حالتك النفسية :-

في الأغلب تكون حالتك النفسية بسبب مشاكل الحياة ولكن ماذا لو لم يكن لديك أي مشاكل وتشعر بحالة نفسية سيئة فهذا يكون سببة بعدك عن الله فصلي ركعتين واقرأ بعض من القرآن واذكر نعم الله عليك التي أعطاك إياها واعلم انك افضل من العديد من البشر وأن ما تمر بة هو مجرد إختبار من الله .

5 - لا تكبت الحزن بداخلك :-

لا تتدع الحزن يتمكن منك فكما يقال الحياة مش مستاهلة فلا تدع الحزن يتمكن منك ويسيطر عليك حاول أن تتخلص منة بكل الطرق الممكنة فأنت من تستطيع أن تسعد نفسك لأنك اكثر شخص يعرف الأشياء التي تسعدة فإذا كنت تحب الموسيقي إسمع موسيقي وإذا كنت تحب أن تغني فغني او اذا كنت تحب أن تتناول طعام معين وإذا كنت تحب رياضة فمارسها ولكن لا تدع الحزن يتمكن منك ويسيطر عليك .

6 - لا تحمل نفسك فوق طاقتك :-

لكل إنسان طاقة معينة يستطيع ان يتحملها لذلك لا تحمل نفسك شئ فوق طاقتك ولا تتحمل كل هموم الناس وانت لا تستطيع ان تتحمل همومك لذلك لا تحمل نفسك فوق ما تستطيع أن تتحملة .

7 - لا تلوم أحد :-

إذا كنت تري أن هناك شخص معين وراء حزنك وهو السبب في سوء حالتك النفسية فلا تلومة علي ذلك ولا تشغل بالك بة بل اتركة وفوض امرك إلي الله وتوكل علي الله .

اذا كانت حالتك النفسية مستعصية فتوجة إلي طبيب نفسي ودع الاوهام التي تخالطك تجاة الطبيب النفسي وعالج المرض النفسي في اسرع وقت لأنة كما ذكرنا أول الطريق إلي الأمراض العضوية وإذا ارددت الإستفسار عن أي شئ فاترك استفسارك في التعليقات


عن الكاتب

فكر صح
  1. ماذا لو فى عينى كل شخص قابلته حتى الان سبب فى جعلى فى حالة نفسية مستعصية حتى وعائلتى

    ردحذف
  2. عليك أن تذكر الله وتتقرب إليه كما ذكرنا لتتخلص من حالتك النفسية وعليك أن تعلم أن عائلتك دائما يريدون الأفضل لك أنت لا تري ذلك وأنا عندما كنت صغير لم أكن أري ذلك أيضاً

    ردحذف
  3. لم اقصد انا اعرف انهم يريدون الافضل لى ولكن ان حياتى معقدة وقليل مرعبة ومازلت غير مستقرة لهذا بالرغم انى فى 13 اصبح الا انى بسبب العديد من الاشياء عقلى اكبر من سنى

    ردحذف
  4. انا لم اقصد انا اعرف انهم يريدون لى الافضل ولكن ان حياتى معقدة ومرعبة ولهذا ان عقلى اكبر من سنى بالرغم انى فى 13

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح