فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الفوائد الصحية للصلاة وتأثيرها علي الجسم


فائدة الصلاة للجسم

 فائدة الصلاة للجسم

فرض الله علي عبادة الصلاة ولاشك أن الله لا يفرض علي عبادة أي شئ الا ويكون لهم في ذلك الشئ نفع وفائدة كبيرة لذلك فرض الله علي عبادة الصلاة وجعلها ركن أساسي من أركان الاسلام اذا لم يفعلها الشخص فان ايمانة لم يكتمل وبالتالي فسوف يكون هناك فائدة للصلاة لأننا كما ذكرنا نعلم أن الله لم يأمرنا بشئ الا ولة فائدة وقد يتعجب البعض ويسأل كيف يكون هناك فائدة من الصلاة او كيف أن الصلاة قد تفيد جسمي ولكن مع تتطور العصر والتكنلوجيا وكل يوم يمر علينا تثبت لنا التكنلوجيا مدي عظمة الخالق وعظمة الاسلام فقد اثبتت الدراسات الحديثة أن الصلاة تفيد جسم الإنسان وفي جميع وظائف الجسم وسوف نتعرف مع بعضنا البعض علي بعض فوائد الصلاة للجسم وعندما تري كل الفوائد التي سوف نذكرها والتي توجد في الصلاة عليك أن تحمد الله علي نعمة الاسلام وتقول سبحان الله الذي علم الانسان مالم يكن يعلم .


فوائد الصلاة للجسم :-


١ - فوائد من الناحية العقلية :-

الصلاة تفيد الجسم وتفيد العقل حيث انها تخفف من التوتر والضغوطات التي يتعرض لها الشخص طوال يومة فهي تساعدة علي أن تصبح نفسيتة هادئة ومطمئنة خاصة اذا كان الشخص يصلي بخشوع .

٢ - من الناحية الجسدية :-

الصلاة مفيدة جدا لجميع انحاء الجسد وجميع أعضاء الانسان وعلي سبيل المثال فان الصلاة تفيد في علاج الام الظهر ومن يحافظ علي الصلاة بطريقة صحيحة فنادرا ما يصاب بأي الام في العظام او الام اسفل الضهر .

٣ - تفيد الأوعية الدموية :-

ايضا من فوائد الصلاة انها تحسن دورة الدم واداء القلب بسبب الحركات التي يقوم بها الشخص اثناء صلاتة مثل الركوع الذي يوصل الدم الي الدماغ ولكن هذة الفوائد لا تظهر الا مع الاستمرار والمداومة في الصلاة .

٤ - علاج القلق والخوف :-

اذا كان الانسان محافظ علي الصلاة ويلقي كل همومة قبل الصلاة ولا يركز الا في صلاتة فهذا يساعدة علي التخلص من القلق والخوف يقول تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ".

٥ - فوائد للعظام :-

هل تعلم انك اثناء صلاتك تتسرب الطاقة الكهربية الموجودة داخل العظام فيفيد في عملية البناء والهدم كما انة يحمي العظام من الروماتيزم والعديد من الامراص التي قد تصيب العظام بضرر .

٦ - تمد الجسم بالطاقة :-

 الصلاة تمنح المؤمن طاقة عجيبة بسبب اتصاله مع خالقه عز وجل، هذه الطاقة تزداد مع الخشوع، ولذلك أمرنا الله بالخشوع أثناء الصلاة فقال: (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ) [المؤمنون: 1-2].

٧ - مفيد للضغط :-

كما ذكر في بعض المراجع وبعض المواقع الالكترونية فان السجود الطويل يساعد علي عودة معدل ضغط الدم الي الحاله الطبيعية التي يحتاجها الجسم .

٨ - رياضة بسيطة :-

الجميع يعرف فائدة الرياضة علي الجسم ولكن الجميع يهمل ممارسة الرياضة فالصلاة بها العديد من التمرينات التي يوصي بها الرياضيين وحركاتها منتظمة ومفيدة للجسم والعقل والروح .

كل تلك الفوائد ما هي الا جزء بسيط من الفوائد العظيمة للصلاة لذلك حافظ علي
 صلاتك في وقتها وداوم عليها وتقرب الي الله حتي يكون الله بقربك 
واستقيموا رحمكم الله


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح