فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الفوائد التي يستفيدها الشخص المتبرع بالدم



فوائد التبرع بالدم


يعتقد بعض الأشخاص أن التبرع بالدم شى ضار بالجسم لانهم يفقدون دم موجود داخل جسمهم وهذا الإعتقاد يدفع البعض الي عدم التبرع بالدم ولكن هذا الإعتقاد خاطئ فقد اثبتت الدراسات أن التبرع بالدم لايسبب أي أمراض بل وعلي العكس فقد اثبتت ان التبرع بالدم مفيد للجسم وان الأشخاص الذين يتبرعون بالدم اقل عرضة للاصابة بالعديد من الأمراض ومن هنا انتشرت عربات نقل الدم لتوعية المواطنين بفوائد نقل الدم فهو ليس فقط مفيد للمريض بل ايضا مفيد للمتبرع وسوف نذكر لكم بعض من الفوائد التي تكتسبها عند تبرعك بالدم


فوائد التبرع بالدم :-

١ - فوائد للمريض :-

الفائدة الاولي وهي ان ذلك الدم تنقذ بة حياة شخص قد يموت اذا لم يجد كيس الدم الذي تبرعت بة اذا فتبرعك بالدم يحفظ ارواح العديد من الأشخاص لذلك حاول ان تنتظم في التبرع حتي يبعد عنك الله ان تحتاج ان يتبرع لك أحد في يوم من الأيام .


٢ - الحصول علي فحص طبي :-


هل تعلم أنك قبل أن تتبرع بالدم يتم اجراء فحص طبي شامل لك ومجانا بدون أي مقابل ومن الممكن أن تكتشف بالصدفة انك مصاب بمرض أو تتطمئن علي نفسك أنك سليم وخالي من الأمراض .

٣ - الحماية من أمراض القلب :-

كما ذكرنا أن هناك العديد من الابحاث التي تمت لمعرفة فوائد التبرع بالدم ومن تلك الأبحاث انهم اكتشفوا انك عندما تتبرع بالدم يقل نسبة الحديد في الدم مما يدفع الجسم الي تحويل الكولسترول الي حديد وزيادة نسبة الحديد عن ما قبل التبرع وبالطبع زيادة نسبة الحديد في الجسم تقلل من الإصابة بامراض القلب .

٤ - الحماية من إرتفاع ضغط الدم :-

ايضا تمت الملاحظة علي أن الاشخاص المستمرين في التبرع بالدم اقل بكثير تعرضا لارتفاع ضغط الدم وهناك دراسات تجري الآن لمعرفة ما اذا كان التبرع بالدم علاج فعلي ومؤكد للتخلص من إرتفاع ضغط الدم .

٥ - الحماية من السكتات الدماغية :-

التبرع بالدم يقيك من الإصابة بسكتة دماغية بنسبة ٣٣٪ أي ان خطر إصابتك بسكتة دماغية اذا كنت متبرع بالدم يقل بنسبة ٣٣٪ .

٦ - الحماية من السرطان :-

ايضا من الفوائد التي سوف تستفيدها من تبرعك بالدم هو أن التبرع بالدم يحميك من الاصابة بالعديد من انواع السرطانات المختلفة والتي انتشرت في وقتنا هذا بطريقة كبيرة .

٧ - نشاط الجسم :-

تبرعك بالدم يعمل علي تنشيط اعضاء الجسم بدل من خمولها حيث تعمل اجهزة الجسم لتعوض ذلك الفقد الذي حدث أثناء التبرع بالدم مما يحافظ علي سلامة الجسم .

٨ - الثواب :-

انشاء الله يكون لك ثواب كبير عندما تتبرع بالدم اذا كنت تفعلها من اجل الله وقد يمنع الله عنك ان تكون في يوم من الأيام مريض وتحتاج نقل دم وحتي إن حدث سوف تجد الكثير من المتبرعين لك لأنك كنت تتبرع بالدم عندما كنت تملك الصحة وكنت ترجو بها رضاء الله عز وجل


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح