فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تستفيد من يومك منذ الصباح حتي المساء - نظم وقتك


كيف تستفيد من يومك


كل يوم يشرق عليك ثم ينتهي دون أن تستفيد منة تكون انت فقط الخاسر وليس أحد غيرك فعليك أن تستفيد من يومك منذ الصباح وحتي المساء عليك أن تستفيد من كل ساعة في يومك بل وكل دقيقة في يومك ولا تدع الوقت يمر عليك وأنت جالس دون ان تفعل أي شئ ولا تدعة ايضا يمر عليك دون أن تستفيد من يومك لأن كل يوم تفقدة لن يعود إليك مرة أخري وكل يوم تخسرة لن يتكرر مرة اخري فانت لديك رصيد من الأيام وبعدها تنتهي حياتك فاستغل ذلك الرصيد في عمل مفيد ولكن كيف تستفيد من يومك منذ الصباح حتي المساء سوف نتكلم معكم عن الأشياء المحبب عملها منذ أن تستيقظ وحتي تنام وإذا التزمت بكل ما سوف يقال سوف تستمتع بحياتك كلها وسوف تتمتع بحياة صحية طوال العمر .


ماذا تفعل عندما تستيقظ من النوم ؟


عندما تستيقظ من النوم يجب أن تقوم ببعض الأشياء التي يغفل عنها الجميع وليس فقط ان تستيقظ وتذهب إلي عملك أو مدرستك ولكن يجب عليك اتباع بعض الخطوات التالية .

1 - عندما تستيقظ اذهب إلي الحمام وخذ دش ع السريع وإغسل أسنانك .

2 - توضأ وصلي الفجر وإن لم تلحق الفجر فصلي الصبح وبعد الصلاة إقرا ولو صفحة واحدة من القرآن الكريم .

3 - مارس بعض التمارين الخفيفة مثل الجري في المكان او الضغط او البطن بعض التمارين البسيطة التي سوف تعطيك حيوية طوال اليوم .

4 - تناول الفطور الصحي ونركز علي كلمة الصحي ودعك من الاطعمة الضارة ومن عربات الفول وغيرها .

بعد الأربع خطوات السابقة سوف تخرج من بيتك متجها إلي مدرستك إذا كنت طالب وعملك إذا كنت عامل وعليك الإلتزام ببعض الخطوات في عملك أو مدرستك ومنها التالي

كيف تقضي يومك أثناء عملك ؟

1 - كن بشوش الوجة وابتسم إلي الجميع لأن الإبتسامة سوف تقربك من الكثير وسوف تحبب فيك جميع الناس وسوف يتذكرك الناس بالخير عندما يتذكرون إبتسامتك .

2 - ادي عملك علي أكمل وجة ولا تدع أحد يعلق علي عملك فإذا كنت طالب ركز في حصتك وفي محاضرتك وإذا كنت عامل فأتقن عملك وليس فقط تتقن عملك من أجل الناس بل لأجل أن يرضي عنك الله .

3 - لا تجعل شئ يضايقق ولا تترك احد يؤذي مشاعرك فواجة كل المشاكل التي تقابلك وواجة كل الصعوبات بالتفكير وبالعقل وبالمنطق ولا تتهور في شئ .
     
4 - أحسن إلي أصدقائق وعاملهم جيدا واحرص علي تكوين صداقات في جميع مراحل حياتك لان الصداقات المتعددة تعلمك الكثير في الحياة وتكسبك العديد من الخبرات .

بعد ان تنهي عملك إخلع ثوب العمل وتوجة إلي بيتك وانت ما زلت محافظ علي إبتسامتك واشتري أي شئ لاولادك او لزوجتك حتي ولو شئ بسيط سوف يسعدون بهذ الشئ كثيرا

ماذا تفعل بعد الإنتهاء من العمل ؟

بعد ان تعود من عملك لم ينتة اليوم علي هذا الحد ما زال في اليوم وقت اكثر من الذي انتهي فاستغل ذلك في بعض الاشياء التالية

1 - ادي صلواتك :-

حافظ علي كل الصلوات الخمسة المفروضة عليك في اوقاتها فاذهب الي الصلاة في الجامع وتذوق حلاوة التقرب من الله .

2 - لا تنام بعد العمل :-

معظم الناس عند رجوعهم من العمل يستسلمون للنوم وهذا امر خاطئ فعند الرجوع من عملك لا تنام حتي تستطيع ان تنظم يومك وتستطيع ان تنام عندما يحل المساء كما ان النوم في وقت العصر مضر للجسم فاستغل ذلك الوقت في اي شئ غير النوم .

3 - زور اقاربك واصدقائك :-

اذا كنت لم تري اصدقائك منذ فترة فعليك ان تضع في خطتك اليومية ان تري بعض اصدقائك او تزورهم في البيت او تشاركهم في افراحهم واذا لم يكن اصدقائك فاذهب وزر اقاربك كما امرنا رسولنا الكريم بصلة الرحم ولا تقطع علاقاتك باصدقائك واقاربك .

4 - اقرا :-

بالطبع العديد اهمل هواية قراءة الكتب وهذا شئ سئ فالقراءة تعطيك المعرفة وتربطك بالعالم وتمدك بالعديد من المعلومات وتسليك في وقت الفراغ ايضا فعليك ان تستغل جزء من يومك في القراءة .

5 - اجلس مع ابنائك او مع والدك :-

اذا كنت ابن فاجلس مع والدك واذا كنت اب فاجلس مع ابنائك ولا تدع الفيسبوك والبرامج التلفزيونية يشغلوا كل حياتهم فعليك ان تجلس وتتحدث معهم وتعرف مشاكلهم وتشاركهم الحوار .

6 - مارس الرياضة :-

اختار رياضة مناسبة لجسمك ومارسها واهم من ممارستها هو ان تحافظ عليها اي رياضة سوف تفيد جسمك حتي لو كانت رياضة المشي يمكنك شرلء جهاز صغير في المنزل لممارسة رياضتك وتستفيد بيومك

لا تستسلم طوال يومك للنوم والجلوس امام التلفزيون والكمبيوتر
فهذا ضار لك ولجسمك ولحياتك ولنفسيتك
 فانت بذلك الشئ تعزل نفسك عن العالم قم بفعل اي شئ من النصائح التي قدمناها
 واذا كان لكم اراء اخري شاركونا في التعليقات


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح