فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تجعلي إبناءك يحبون شرب الحليب والألبان


كيف تجعلي ابنك يحب الحليب


تواجة العديد من الأمهات مشكلة كبيرة عندما تجد أن أطفالها لا يريدون أن يتناولوا الألبان او أن أطفالهم لا يحبون الألبان بمشتقاتها وهنا تسأل الأمهات ماذا أفعل لكي أجعل إبني يشرب الحليب أو الالبان ؟ وقد تلحئ الام لأي طريقة ممكنة لأنها تعلم مدي أهمية اللبن في تقوية عظام الأطفال وفي نمو الطفل وتعلم الأهمية الكبيرة لتناول الطفل للحليب واللبن فهو مفيد لتكوين عظامة وتمام نموة وعدم تناول الطفل للحليب من صغرة قد يؤدي مع الزمن إلي هشاشة العظام وهنا تسأل الأمهات ماذا أفعل لكي تجعلي إبنك يحب الحليب ؟ وهذا ماسوف نجيب علية ببعض الطرق جربوها عسي أن تفيدكم .


بعض الطرق لتجعل إبنك يشرب الحليب :-


١ - ضع نكهة علي الحليب :-

إذا كان ابنك لا يحب تناول اللبن وحدة فيمكنك أن تضعي علي اللبن اي نكهة يحبها ابنك او تقومي بعمل عصائر باللبن مثل الموز باللبن أو الفراولة باللبن المهم أن يصل اللبن إلي جسم طفلك .


٢ - خلطة بالبسكويت :-


العديد من الأمهات تفضل تلك الطريقة وهي أن تضع البسكويت علي الحليب وجعلة يختلط بة فيكتسب اللبن طعم مختلف ويكون أكبر فائدة حيث انة يكتسب الفائدة الموجودة في اللبن وفي البسكويت وجميع الأطفال يحبونة .

٣ - الزبادي ومشتقات اللبن :-

للبن العديد من المشتقات والتي تعطي نفس الفائدة مثل الزبادي الذي يحبة كل الأطفال فاذا فشلتي في ان تقنعي إبنك في شرب اللبن فاحضري له الزبادي باستمرار .

بعض الحلويات التي تحتوي علي اللبن :-

هناك العديد من الحلويات التي يدخل الحليب في مكوناتها مثل الرز باللبن او الكعك او المهلبية فبذلك فهو يتناول اللبن بطريقة غير مباشرة .

٥ - طريقه التقديم :-

يجب أن تكون طريقة تقديم الحليب فيها اغراء للطفل وابتعدي عن الطرق التقليدية فمثلا الكوب الذي يشرب فية الحليب يكون مزخرف بصور الاطفال او الكرتون .

اذا رايتي أن طفلك لا يحب شرب اللبن فحاولي قدر الإمكان ان تعوضيهم ببدائل اللبن لان الحليب له اهمية كبيرة في الجسم وعدم تناولة قد يسبب امراض في الكبر


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح