فكر صح فكر صح

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

الفرق بين السائح المصري والسائح الأجنبي


السائح المصري والسائح الاجنبي



عندما تذهب إلي أي منطقة سياحية في مصر أو اي دولة عربية غيرها سوف تشاهد الفرق الشاسع بين السائح المصري والسائح الأجنبي وسوف تعرف سبب عدم وجود سياحة في مصر وهناك عدة فروق بين السائح المصري والسائح الأجنبي منها التالي

الفرق بين السائح المصري والأجنبي :-

1 - السائح الأجنبي يحافظ علي المكان الذي يتواجد بة ويحافظ علي نظافة المكان الذي يوجد بة بالرغم من أنها ليست بلدة وليست دولتة ولكنة تعلم النظافة والحفاظ علي المكان الذي يتواجد بة تعلم ذلك في بلدة لكن المصريين يأكلون ويرمون خلف منهم لا يهتمون بالنظافة ولا بالشكل العام للمكان الذي يتواجدون بة . 

2- السائح المصري لا يلتزم بالقوانين المفروضة عليها فتجد أن اللوحة مكتوب عليها ممنوع التصوير ومع ذلك يصور كأنة لا يري شئ بينما السائح الأجنبي يلتزم بالقواعد التزام تام ولا يعرف التلاعب .

3 - السائح المصري عند زيارتة مكان أثري فإنة يفعل ذلك من اجل التصوير فقط ويخبر أصدقائة بأنة زار هذا المكان اما السائح الأجنبي فإنة يحب الإطلاع علي الحضارات فمن الممكن أن تجد السائح الأجنبي يعلم أكثر منك عن الأثار الموجودة في بلدك .

4 - السائح الأجنبي عند شرائة هدية فإنة يشتري أشياء تذكارية غير موجودة في بلدة لكن السائح المصري يشتري هدايا موجود في محل البقالة الموجود اسفل بيته .

5 - السائح الأجنبي مهم في وقتنا الحالي بسبب احتياجنا إلي تنشيط السياحة واحتياجنا إلي توافر الدولار في الدولة بعد أن وصل سعرة إلي 10 جنيهات .

ما هي الأسباب وراء تأخر السياحة في مصر :-

1 - المعاملة السيئة من الباعة المتواجدين في الأماكن الأثرية فتجد أنهم لا يريدون أي شئ غير ان يأخذوا كل الأموال من السائح ويلجئون إلي الغش وإلي الاحتيال ولا يهمهم مصلحة الدولة .

2 - عدم اهتمام الدولة بنشر الاعلانات في الدول الأجنبية وعدم اهتمامهم بجلب السياح الي مصر وايضا الاحداث الارهابية التي تحدث في الدولة والهدف منها تشوية سمعة مصر .

وفي النهاية نحن في اشد الحاجة إلي عودة السياحة مرة اخري
 ويجب علي الدلة ان تواجهة كل المشاكل المتعلقة بالسياحة


عن الكاتب

فكر صح

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فكر صح